آخر الأخبار

الليلة | هؤلاء هم الأطفال الذين حرمهم الحوثيون التعليم

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:10 2018 ,16 فبراير

الليلة 15-2-2018

هؤلاء هم الأطفال الذين حرمهم الحوثيون التعليم

تقوم ميليشيا الحوثي الانقلابية بتجنيد الاطفال قسرا ليخوضوا حياة قاسية تفوق أعمارهم لتتحول حياتهم من البساطة الى الرصاصة ويجبرون على ترك مدارسم للالتحاق بهم .
عائلاتٌ كثيرةٌ نزحتْ إلى العاصمةِ المؤقتةِ عدن خوفاً على أبنائِها مِن التجنيدِ القسري الذي فرضته مليشيا الحوثي الانقلابية على السكانِ القابعينَ في مناطقِ سيطرتِها..
وفي ظلِّ الخسائرِ الكبيرةِ التي تتلقاها في مختلف الجبهات، لم تجد المليشيا  سوى هذه المَلامِحِ البريئة لتزج بها في حربِها العبثية ضدّ الشعب اليمني، في انتهاك صارخٍ لكلِّ القيم والأعراف والقوانينِ الإنسانية..

طفل من كل ستة أطفال ينشأ في مناطق صراع في العالم

قالت منظمة أنقذوا الأطفال، إن واحدا من بين كل ستة أطفال على مستوى العالم ينشأ في مناطق صراع.
وحسب المنظمة، فإن عدد هؤلاء الأطفال يبلغ 357 مليون طفل إجمالا، أي بزيادة 75% عن مطلع تسعينيات القرن الماضي.
ووفقا لبيانات المنظمة، فإن نحو نصف هؤلاء الأطفال يعيشون في مناطق تعاني من صراعات شديدة خاصة سوريا و أفغانستان والصومال، حيث يتعرض هؤلاء لانتهاكات جسيمة لحقوقهم الإنسانية مثل التشويهات الجسدية والتجنيد في سن الطفولة.


دراسة جديدة: الشبكات الاجتماعية مفيدة لتعزيز الروابط العائلية

قد لن نقول بعد اليوم ان شبكات التواصل الاجتماعي تهدد نسيج الاسرة، بعد نتائج دراسة جديدة من كلية الاقتصاد بلندن، ضربت عرض الحائط كل الدراسات السابقة التي اكدت خطر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك على العلاقات العائلية واتهامها بتفكيك الاسرة وميل افراد العائلة الى العزلة والوحدة. 
هذه الدراسة التي استندت على عينات عشوائية، أثبتت ان هذه الوسائل تعزز الروابط العائلية وتنميها .

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image