آخر الأخبار

الليلة | منتدى الرياض الدولي الإنساني ينطلق برعاية الملك سلمان

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:55 2018 ,27 فبراير

منتدى الرياض الدولي الإنساني ينطلق برعاية الملك سلمان
برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، انطلق منتدى الرياض الدولي الإنساني تحت عنوان “العمل الإنساني مسؤولية دولية” والذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الأمم المتحدة وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات.
ويهدف المنتدى لتعزيز وتسويق أفضل معايير العمل الإنساني وتطوير الممارسات المعمول بها لتناسب الوضع الإنساني الراهن، إضافة إلى تحسين مستوى الآليات لتواكب الواقع الإنساني المتغيّر.

الملك سلمان  يفتتح منصة الاعمال الانسانية السعودية 
ولدى افتتاحه أعمال المنتدى
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، منصة المساعدات الإنسانية السعودية

وكشف مدير مركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله الربيعة، أن المنتدى سيركز على الصعوبات التي تعتري المنظمات العاملة في الميدان، وسيناقش مسألة توطين المساعدات من خلال تمكين وبناء قدرات المنظمات المحلية، مؤكداً أنه سيكون منصة هامة لعرض القضايا التي تهم المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

الموسيقى علاج روحي لطيف التوحد لدى الأطفال
منذ مطلع الأربعينيات، تطورت مهنة المعالجة بالموسيقى بشكل هائل وتزامنت مع وضع معايير وطنية، ونماذج ممارسة قائمة على الأدلة والإثباتات، وارتفاع عدد الزبائن الذين يحظون بالخدمة.
وتبرز المعالجة بالموسيقى حالياً كخيار علاجي يصلح للأطفال المصابين بطيف التوحد من خلال استخدام علاجات كالتواصل القائم على اللحن، ومقاربة «أورف سكولوورك»، ومع تواصل الأبحاث الكمية في حقل العلاج بالموسيقى للأطفال المصابين بالتوحد، سرعان ما تحتل هذه المعالجة مكانتها كطريقة مثبتة.
وعلى الرغم من وجود كمٍّ من الأدلة التي تثبت بأن المعالجة بالموسيقى الارتجالية قد تكون فاعلة على المديين القريب والبعيد وتطال الجوانب الاجتماعية والسلوكية والتواصلية، إلا أن عددا من المشككين يعتقدون بضآلة الأبحاث الحالية والبيانات المتعلقة بفوائد وتبعات ذاك العلاج.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image