آخر الأخبار

الليلة | لاجئات روهينغيات يتحدثن عن انتهاكات جيش ميانمار بحقهن

الليلة 11-3-2018

لاجئات روهينغيات يتحدثن عن انتهاكات جيش ميانمار بحقهن

تتعدد الروايات وقصص الضحايا من الروهينغا وتختلف فظاعتها وبشاعتها ، وفي تغطيتنا المتواصلة عن أوضاع أقلية مسلمي الروهينغا، والتعديات التي تستهدف النساء والأطفال هناك، نستعرض قصة نساء اغتصبن جماعيا وحملن من أفراد الجيش ، وأطفال اختبأو ا تحت الجثث حتى لا تتم تصفيتهم. 

10 ملايين مريض تلقوا العلاج في مستشفيات الإمارات حول العالم

استطاعت المستشفيات الإماراتية الميدانية وعياداتها المتنقلة التابعة لمبادرة «زايد العطاء» خلال الـ17 عاماً الماضية تقديم الرعاية الصحية لما يزيد على 10 ملايين مريض ومصاب، خاصة من الأطفال وكبار السن، في أكثر من 16 دولة في العالم، كما أجرت ما يزيد على 10 آلاف عملية جراحية مجانية.
ويتبع مبادرة «زايد العطاء»، التي أسست في عام 2000، حالياً 6 مستشفيات ميدانية، و14 عيادة متنقلة، بسعة إجمالية تبلغ 200 سرير، وتسعى «زايد العطاء» خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عدد المستشفيات إلى 10، ورفع عدد العيادات المتحركة إلى 20 عيادة، لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى نحو 300 سرير.

هل لألعاب الفيديو علاقة بالسلوكيات العنيفة لدى مقبليها 

تحظى ألعاب الفيديو بشعبية واسعة في العالم، ويقبل عليها أناس من مختلف الأعمار، لكن قلما يثار نقاش علمي مستفيض حول أضرارها الصحية.
ففي وقت سابق طالب ساسة أمريكيون مؤخرا، بإجراء تحقيق في صلة محتملة بين أعمال العنف وألعاب الفيديو، وجاءت الدعوة عقب حادث إطلاق نار في مدرسة بولاية فلوريدا الذي أوقع قتلى وجرحى.
وأكدت منظمة الصحة العالمية، نيتها إدراج اضطراب ألعاب الفيديو ضمن أمراض الصحة العقلية، ونبهت إلى أن الأمل يبلغ درجة تعريض حياة الناس للخطر.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image