آخر الأخبار

10 ملايين مريض تلقوا العلاج في مستشفيات الإمارات حول العالم - الليلة

10 ملايين مريض تلقوا العلاج في مستشفيات الإمارات حول العالم
استطاعت المستشفيات الإماراتية الميدانية وعياداتها المتنقلة التابعة لمبادرة «زايد العطاء» خلال الـ17 عاماً الماضية تقديم الرعاية الصحية لما يزيد على 10 ملايين مريض ومصاب، خاصة من الأطفال وكبار السن، في أكثر من 16 دولة في العالم، كما أجرت ما يزيد على 10 آلاف عملية جراحية مجانية.

ويتبع مبادرة «زايد العطاء»، التي أسست في عام 2000، حالياً 6 مستشفيات ميدانية، و14 عيادة متنقلة، بسعة إجمالية تبلغ 200 سرير، وتسعى «زايد العطاء» خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عدد المستشفيات إلى 10، ورفع عدد العيادات المتحركة إلى 20 عيادة، لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى نحو 300 سرير.


حضانة الأم لأطفالها من دون حكم في السعودية  
تسعى السلطات السعودية إلى بذل المزيد من الاهتمام في قضايا النفقة والطلاق والحضانة وتحرص على إنصاف المراة السعودية وتخفيف معاناة الأم الحاضنة , فجاء قرار وزيرالعدل لينهي الكثير من إشكاليات الحضانة المعروضة على قضاة المحاكم .


حساسية الألبان سبب في نقص الوزن وتأخر نمو الأطفال
أثبتت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يعانون من حساسية حليب الأبقار هم الأكثر، عرضة لخطر البقاء نحفاء وأقل طولًا وأخف وزنًا في جميع المراحل العمرية ما قبل المراهقة، 
بالمقارنة بالأطفال الذين يعانون من حساسية الفول السوداني أو المكسرات.
وقال الباحثون إن الحساسية تجاه حليب البقر، على وجه الخصوص، يمكن أن تفسح مجموعة واسعة من الخيارات الغذائية خلال مرحلة الطفولة المبكرة، وهو الوقت الذي تتعرض فيه أجسام الأطفال لسلسلة من مراحل النمو.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image