آخر الأخبار

«زايد العطاء» تطلق أكبر سلسلة عيادات متنقلة ومستشفيات ميدانية في العالم | الليلة

الليلة 10-4-2018

برنامج الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه 

«زايد العطاء» تطلق أكبر سلسلة عيادات متنقلة ومستشفيات ميدانية في العالم

أطلقت مبادرة «زايد العطاء» أكبرَ سلسلةٍ من العياداتِ المتنقلة والمستشفيات الميدانية في العالم تتكونُ من عشرينَ وحدةٍ طبية متطورة، لتقديمِ أفضلِ الخدماتِ التشخيصية والعلاجية والوقائية المجانية للفقراء.
ويشرف على الحملة نخبة من كبار الأطباء المتطوعين وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وذلك تزامناً مع الاحتفالات بـ«يوم الصحة العالمي» و«عام زايد».
وقالت الدكتورة ريم عثمان سفيرةُ العملِ الإنساني إن الإمارات سباقة في مجالاتِ العمل الصحي الإنساني، وتحرصُ من خلالِ مؤسساتها على تبني مبادراتٍ مبتكرة وتدعمُ الجهودَ الدولية لتحقيقِ التنميةِ المستدامة في القطاع الصحي وتحسينِ مستوياتِ الرعايةِ الطبية والصحية المقدمة لسكانِ الدولِ النامية.

جاد.. طفل لبناني يعايش الصرع رغم قسوة المرض

تعاني بعضُ العوائل من إصابةِ أحدِ اطفالها بمرضِ الصرع الذي  يشكلُ عبئا نفسيا واجتماعيا على الأسرة والطفل الذي يشقُ طريقهُ نحوَ الحياة بالرغمِ من الشحنات الكهربائية الزائدةِ في دماغه..  في التقرير التالي  نقتربُ أكثر من هذا المرض

لا تحتاج لسنوات.. تعرف على المدة المحددة لتكوين صداقة حقيقية
يعتقد البعض أن الصداقةَ الحقيقية تحتاجُ لقضاءِ اعمارٍ طويلة، حتى يتمَ تسميتها بهذا المسمى إلا أنهُ كشفت دراسة حديثة، أجرتها جامعة كنساس الأمريكية، أن علاقات الصداقة الحقيقة تتكونُ بعدَ قضاءِ ما بين 80 إلى 100 ساعةٍ معا.
وهذا يعني أن كلَ ما تتطلبهُ علاقاتُ الصداقة الحقيقة قضاءُ إجازةٍ من أربعةِ أيامٍ مع شخصٍ قابلتَهُ لأولِ مرة، وفي نهايةِ المطاف قد تصبحانِ أصدقاء، بحسب ما ذكرتهوكالة سبوتنيك الروسية.
 

المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image