آخر الأخبار

مساعدات انسانية أممية إلى النازحين في الحديدة اليمنية | الليلة

الليلة | 12-4-2018

مساعدات انسانية أممية إلى النازحين في الحديدة اليمنية
وزعت المفوضية ُ السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مساعداتٍ انسانية ً على اليمنيين النازحين في محافظة الحُديدة غربي البلاد.

إذ تم إيصالُ المساعداتِ الانسانية المؤلفةِ من خيام ٍ وبطانيات ومستلزماتٍ مختلفة، إلى 662 أسرة هربتْ إلى الحُديدة بسببِ الاشتباكات بين الحوثيين والقوات الشرعية.

"كلمات لتمكين الأطفال" توزع 5 مكتبات في تونس

وزعت مؤسسة "كلمات لتمكين ِ الأطفال" التي تتخذ ُ من إمارة الشارقة مقرا لها، خمسَ مكتباتٍ في تونس، شملت أربعَ مؤسساتٍ اجتماعية ً وصحية ً في بلدة ميدون في جزيرة جربة ومدينة الكاف. 

يأتي ذلكَ ضمنَ مبادرتِها "تبنى مكتبة" التي تهدفُ إلى توفير الكتب والوسائل التعليمية والمعرفية للأطفال، في المكتباتِ العامة والمدرسية في المجتمعات المحتاجة في العالم، وتنميةِ قدراتِهم وتمكينِهم من الحصول ِ على المعرفةِ التي تساعدُ في دمجهم في أوطانهم.

وجرى توزيع المكتبات بحضور الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال.

وتم تسليم مكتبتين إلى الاتحاد التونسي لإعانة الأشخاص القاصرين ذهنياً في بلدة جربة ميدون، ومكتبة لكل من مستشفى باب سعدون للأطفال ومستشفى الأطفال، ومركز رعاية الأيتام، وجميعها تقع بمدينة الكاف في شمال غربي تونس.

وقالت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال: "تحقق هذه المبادرة غاية سامية تتمثل في إيصال الكتاب إلى الأطفال واليافعين في المناطق التي لا تتوافر فيها المكتبات العامة، أو يصعب الحصول فيها على الكتب الحديثة والجاذبة للصغار".

 

خمسة أطعمة تصبح سامة عندما يُعاد تسخينها
يضع معظمنا ما تبقى من الأطعمة في البراد، وفي اليوم التالي يقوم بتسخينها مجددا، لكن هذا الأمر يُعد من الأسباب الرئيسة المسببة للتسمم الغذائي، وفق ما ذكرت بعض الدراسات الصحية.

والتي تقول إن بعض الأطعمة وليسَ جميعَها، تصبحُ سامة عندما يُعاد تسخينُها عدة مرات، وذكرت الدراسات أبرزَ تلكَ الأطعمة التي دعتْ إلى تجنبِ تسخينِها وهي:

السبانخ: إذ يجبُ تناولُها مباشرة بعد الطهي أو في اليوم التالي لكن باردة، وذلك لأنها تحتوي على النترات؛ وعند التسخين تتحول النترات إلى النتريت، وهي مادة مسرطنة ومسممة.

ثانياً البطاطا، التي تخسرُ كلَ فوائدِها الغذائية عندما يتمُ تسخينُها مجدداً، وتُصبح سامّة.

ثالثا البيض سواءٌ أكان مقليا أم مسلوقا، وفي حال تم تسخينُه، يُصبحُ ساماً جداً للجسم.

رابعاً الدجاج: إذ يُعدُ خَطِراً جداً اذا تم تناولُهُ بعدَ يوم أو عدةِ أيام من تاريخ ِ طهيه، وذلك لأن تركيبة َ البروتين تتغيرُ عندَ التسخين مجددا.

خامساً الفطر: فيجبُ تناولُهُ مباشرةً بعدَ الطهي أو تناولُهُ من دون ِ تسخين في اليوم التالي وفق الدراسات، فإذا تم تسخينُهُ من الممكن أن يؤدي إلى اضطرابات هضمية ومشاكلَ في القلب.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image