آخر الأخبار

فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع انسانية في سوريا | الليلة

الليلة 17-4-2018

أعلن مصدرٌ في الرئاسة الفرنسية ان باريس رصدت 50 مليونِ يورو لتمويلِ مشاريع إنسانية جديدة في سوريا، ستتولى تنفيذهما حوالي 20 منظمة غير حكومية تعملُ على الأراضي السورية.

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس أن الاتفاقَ على هذا المبلغ تمَ خلالَ اجتماعٍ عُقدَ في قصر الاليزيه، بين الرئيس إيمانويل ماكرون وممثلينَ عن هذه المنظمات، وقال المصدر إن المباحثات التي أجريت اليوم هدفت إلى تحديدِ الاحتياجاتِ مع المنظمات غير الحكومية العاملة على الأرض.

بعد زوكربيرج .. الكونغرس يستهدف رئيسي غوغل وتويتر 

وكان موقعُ فيسبوك قد تعرضَ خلالَ الأسابيع الماضية، لانتقاداتٍ واسعة بسببِ تسريبِ بياناتِ 87 مليون مستخدم؛ وحضرَ مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي للشركة جلسة استماعٍ على مدارِ يومين أمام الكونغرس الأمريكي، وتمَ الكشفُ عن العديدِ من الأمورِ وتوضيحُ بعضِ النقاطِ المتعلقة بخصوصيةِ بياناتِ المستخدمين.

ولكن لن يكونَ زوكربيرغ هو الأخير الذي يتعرضُ لتدقيقٍ من قبل الكونغرس، إذ قال السيناتور مارك وارنر وهو ديمقراطي من ولايةِ فرجينيا، إن الكثيرَ من المخاوف التى أثيرت فى جلساتِ الاستماعِ هذا الأسبوع كانت حولَ الخصوصية، ومن الواضح أنها قضية ضخمة لا تخصُ فيس بوك وحده، ولكن يجب على تويتر و غوغل أيضا التصدى لها.

وفى جلسةِ استماعِ مجلس الشيوخ، دعا رئيسُ السلطة القضائية أيضًا الرئيسَ التنفيذي لشركة غوغل "ساندر بيتشاى" والرئيس التنفيذي لشركة تويتر "جاك دورسي" للإدلاء بشهادتهما.

وكانت جميع الشركات الثلاث فى مواجهة مع الكونجرس، ليس فقط بسبب خروقات الخصوصية، ولكن بشأن دورها فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، ولكن اتخذ موقع "فيسبوك" العبء الأكبر من اللوم.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image