آخر الأخبار

بعد غياب 34 سنة.... افتتاح أول دار سينما في الرياض |الليلة

الليلة | 18-4-2018

بعد غياب 34 سنة.... افتتاح أول دار سينما في الرياض 
توصلَ تقريرٌ حديث إلى أن أكثر من 95 في المائة من سكانِ العالم يتنفسونَ هواء غيرَ صحي، وأن المجتمعات الفقيرة هي الأكثرُ تضررا من الهواء الملوث.
وبحسبِ تقريرِ حالةِ الهواءِ العالمي السنوي الذي نشرهُ معهدُ الآثار الصحية الأميركي،  فقد تسببَ التعرضُ طويل الأمد لتلوثِ الهواءِ في وفاةِ ما يُقدرُ بنحوِ 6.1 مليون شخصٍ في جميعِ أنحاء العالم في عام 2016.
ويقولُ التقرير إن التعرضَ لهواءٍ ملوث أدى إلى الإصابةِ بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وسرطان الرئة وأمراض الرئة المزمنة، مما تسببَ في العديدِ من الوفياتِ المبكرة.
وأضاف أن الهواء الملوث رابع أكبر سبب للوفاة على مستوى العالم بعد ارتفاع ضغط الدم والنظام الغذائي غير الصحي والتدخين.
واستعان معهد الآثار الصحية في دراسته ببيانات من الأقمار الصناعية، وطرق رصد أكثر تطورا، لتقدير أعداد الأشخاص المعرضين لهواء ملوث فوق المستويات التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية مقبولة.
اما في السعودية فقد شهدت مدينة الرياض افتتاح اول دار سينما  في البلاد، ضمنَ مجمعٍ سينمائي في قلبِ مركزِ الملك عبدالله المالي. واختارت شركة الترفيه للتطويرِ والاستثمار السعودية، فيلماً هوليوودياً هو «النمرُ الأسود»، لتدشينِ العروضِ السينمائية. وتتجهُ هيئة الترفيهِ السعودية إلى التعاقدِ مع الرئيسِ السابق لإحدى كبرى شركاتِ الإنتاج والتوزيعِ السينمائي والفني لرئاسةِ صندوقٍ خاص لصناعةِ السينما في المملكة برأسِ مالٍ يقدرُ بـ10 مليارات دولار

وفي الامارات افتتح في مدينة دبي أول فندق عائم في الشرق الأوسط، تحت إشراف مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، التي عملت على تجديد السفينة الأسطورية وتحويلها إلى فندق، لتجعل منها الوجهة السياحية الأحدث في مدينة اشتهرت بمعالمها السياحية الجذابة ذات الطراز العالمي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image