آخر الأخبار

نحو 6.5 مليون سوري يواجهون انعدام الأمنِ الغذائي | الليلة

الليلة | 25-4-2018

ناقش برنامج الليلة مجموعة من القضايا الانسانية والصحية والتي كان ابرزها المساعدات الانسانية التي قدمتها دول مانحة لاغاثة الشعب السوري اذ أعلنَ مسؤولُ الشؤونِ الإنسانية والإغاثة في الأمم المتحدة،  أن الجهاتِ المانحة لسوريا جمعت خلالَ مؤتمرها في بروكسل تعهداتٍ بمستوى اربعة مليارات و اربعمئة مليون دولار  من المساعدات لعام 2018.

وكان  وكيلُ الأمينِ العام للشؤونِ الإنسانية مارك لوكوك أكد ان سبعَ سنواتٍ من القتالِ العنيف، والهجمات المروعة على المرافقِ الطبية والمدارس والأسواق، فضلا عن استخدامِ أساليبِ الحصارِ والتجويع، أدت إلى معاناةٍ رهيبة للمدنيين في جميعِ أنحاءِ سوريا.

وخلال  كلمتهُ أمامَ مؤتمرِ الأمم المتحدة والاتحادِ الأوروبي في بروكسل أكد لوكوك  أن نحو 6.5 مليون شخص يواجهونَ انعدامَ الأمنِ الغذائي، مضيفا  أن ملايينَ الأطفال السوريين "لم يعرفوا ما هو السلام أبدا". 

اما على في التكنلوجيا فان موقعُ فيسبوك حذف عددا من الحسابات والصفحات التي كانت تنشرُ إعلانات وتبيعُ أرقامَ تأمينٍ اجتماعي وعناوينَ وأرقامَ هواتف مسروقة وأرقامَ بطاقاتِ ائتمانٍ مزعومة لعشراتِ الأفراد وذلكَ عقبَ تقريرٍ نشرهُ موقعُ مازربورد الإخباري على الانترنت.

وتواجهُ شركاتُ التكنولوجيا تدقيقا مشددا بشأنِ كيفيةِ حمايتها لبياناتِ العملاء بعدما تورطت فيسبوك في فضيحةٍ ضخمة ترتبطُ بحصولِ شركةٍ استشارية على معلوماتٍ عن ملايينِ المستخدمينَ بشكلٍ غيرِ قانوني.

كما أصدرت شركة فيسبوك  كتيبا بالقواعد التي تحكمُ أنواعَ التدويناتِ المسموح بها في موقعها للتواصلِ الاجتماعي يوردُ تفاصيلَ أكثر بكثير مما كان يُعرفُ من قبل عن المسموحِ بهِ في موضوعاتٍ تتراوحُ من تعاطي المخدرات والدعارة إلى خطابِ الكراهية والتحريضِ على العنف..

وفي الاخبار المنوعة فان مطعمِ المزة السوري أصبح  مشهدٍ معتادا بالعاصمة البرتغالية لشبونة. لكن غيرُ العادي، هو حديثُ السكانِ المحليين إلى العاملينَ حولَ حقِ المرأة في العمل، والتعارف، والزواجِ من أشخاصٍ من أديانٍ مختلفة في الثقافة السورية.

وفتحَ المطعمُ أبوابهُ لتقديمِ أشهى الأطباقِ الشرق أوسطية في سبتمبر أيلول. ومنذ ذلكَ الحين تحولَ إلى مركزٍ اجتماعي للراغبينَ في معرفة المزيد عن الثقافة السورية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image