آخر الأخبار

لماذا التهاب المفاصل يصيب النساء أكثر من الرجال وفق دراسة طبية؟ | الليلة

الليلة | 13-5-2018

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

عودة اهالي منطقة أسدخيل بعد دحر داعش 
بتصريح من السلطات الأفغانية، وبمساعدة من هرات خان زعيم قبلي في مديرية أشين، كاميرا أخبار الآن تتجول في منطقة أسد خيل، للوقوف  على انقاض مقرات عسكرية وإدارية كان يستخدمها داعش في ولاية ننغرهار ا لأفغانية.

في رصد ميداني للمنطقة، يُخبرنا خان، عن انتشار مكثّف لعناصر داعش هناك، واستعمالهم البيوت والكهوف كمقرات، وسجون وثكنات عسكرية. التنظيم كان قد اختار منطقة أسد خيل في وادي مهمند، نظرا لموقعها الجبلي والطرق الموصولة الوعرة إليها، ليعزز من هذه المنطقة النائية قدراتها ويدير عملية التجنيد في المناطق المجاورة، وأن يتجنب في نفس الوقت المواجهة المباشرة مع القوات الأفغانية.
لكن أحلام التنظيم هنا لم تتحقق، وما بقي من آثارها هو ركام كهوف ومقرات، كانت بَذرة غير مثمرة، بالنِسبة لمن أنشأها، وأما آثار سيطرة داعش فلا زالت تعكر صفو أوائل السكان العائدين إلى المنطقة.

جمانة شاهين لاعبة بيسبول فلسطينية تلهم الفتيات

جمانة شاهين شابة فلسطينية خاضت تجارب رياضية عدة منذ طفولتها، وفي كل مرحلة كانت تواجه انتقادات المجتمع.  لعبت خمسة أنواع من الرياضة، آخرها البيسبول، وحصلت مع فريقها على المركز الأول محلياً..


دراسة: التهاب المفاصل يصيب النساء أكثر من الرجال
تشير تقارير طبية حديثة إلى أن معدلات الإصابة بالتهاب المفاصل بين النساء تتزايد باستمرار، وأن المرأة معرضة للإصابة بها بمعدل 3 أضعاف أكثر من الرجل

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image