آخر الأخبار

استمرار المساعدات الإنسانية والإغاثية في اليمن والروهينغيا - الليلة

الأخبار والمعلومات الليلة م 13:36 2018 ,18 يونيو

الليلة | 18-6-2018

تستمرُ دولة الإمارات العربية المتحدة في تسييرِ المساعداتِ الإنسانية والإغاثية إلى محافظةِ الحديدة باليمن يتم توجِـيهها للمناطقِ المُحررة في المحافظة، وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية من دولةِ الإمارات للشعب اليمني، وحرصاً على توفيرِ المساعداتِ الإنسانية والغذائية العاجلة لأهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة ، ويشملُ الجسر الإغاثي العاجل تسييرَ عشرِ  بواخر إماراتية مُحملة بمساعداتٍ تشمل مواد غذائية متنوعة، بالإضافةِ إلى تسييرِ جسرٍ جوي لـ اليمن يشملُ ثلاثِ  رحلاتٍ جوية تنقلُ آلاف الطرود الغذائية للشعبِ اليمني.

وكانت الإمارات من أوائل الدول التي سارعت لإغاثة اليمن ومساعدته في محنته ودعم استقراره والحفاظ على وحدة أراضيه والوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتقديم أوجه الدعم المختلفة من أجل تحقيق آماله وطموحاته للبناء والتنمية والاستقرار ضمن رؤية متكاملة تتحرك على مسارات متوازنة تنموية واقتصادية وسياسية واجتماعية وإنسانية.

وقدمت الإمارات مساعدات إنسانية لليمن استجابة للأزمة الإنسانية التي يعانيها الأشقاء اليمنيون بلغت نحو 744 مليون درهم ما يعادل 202 مليون دولار أميركي خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وفي بنغلادش .. نظّمت حملةُ الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية فعالياتٍ تطوعية لأطفال الروهينغا اللاجئين ،  بمشاركةِ متطوعين من أبناءِ الإمارات الشباب في برنامجِ فاطمة بنت مبارك للتطوع تحت شعار " كلنا أمنا فاطمة" ، وتسهمُ هذه الفعاليات في التخفيفِ من معاناة الأطفال في مخيماتِ اللاجئين في منطقة كوكس بازار البنغلاديشية، في مبادرةٍ إنسانية مُشتركة من مبادرةِ زايد العطاء والاتحادِ النسائي العام، وبالشراكةِ مع جمعية دار البر، ومؤسسةِ بيت الشارقة الخيري، ومجموعةِ مستشفيات السعودي الألماني، وبالتنسيقِ مع مؤسسةِ الأمل البنغلاديشية في نموذجٍِ مميز للعمل الإنساني المشترك.

حيث بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم مساعدات عاجلة للنازحين من الروهينغا الفارين من الأحداث المأسوية وأعمال العنف التي لحقت بهم في ميانمار ما دفعهم للفرار إلى بنغلاديش،  وأضافت الوكالة أن الهيئة شرعت أيضا في "وضع الخطط للبدء في مساعدة النازحين من أقلية الروهينغا لتجاوز ظروفهم الراهنة وتقديم يد العون الإنساني لهم"، وذلك "انطلاقا من اهتمام دولة الإمارات الإنسانية تجاه شعوب العالم الضعيفة".



--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

250 مليون شخص عرضة للتأثر بالتصحر

 

يحيي العالم في السابع عشر من يونيو من كل عام .. اليوم العالمي لمكافحةِ التصحر والجفاف تحت شعار ”للأرضِ قيمةُ حقيقية استثمرها“ من أجلِ تسليطِ الضوء على الفرصِ المُتاحة للمواطنين الذين يُمكنهم، من خلالِ أنماطِ الاستهلاك التي يتبعونها، تحفيزَ الاستثمارِ في الإدارةِ المُـستدامة للأراضي

بينما يتعرض نحو بليون شخص في أكثر من مائة بلد للخطر، يحتفل العالم في 17 من يونيو من كل عام باليوم العالمي لمكافحة التصحّر والجفاف لتعزيز الوعي العام بالجهود الدولية المبذولة لمكافحة التصحر ، هذا اليوم الذي تحاول فيه الامم الامم المتحدة في كل عام لفت الانتباه الى اهمية الارض بالنسبة لكل الكائنات الحية كذلك المياه التي تمثل المصدر الاساسي للحياة. لذا تسعى الامم المتحدة الى جعل هذه المناسبة فرصة للتذكير بأن اهداف الالفية يمكن تحقيقها..خاصة منها الحد من تدهور الاراضي واستغلال المساحات الارضية بطريقة تضمن سلامة الاراضي ودوامها وصلاحيتها لنا وللاجيال المقبلة.

الامم المتحدة دعت الى حل المشاكل المتعلقة بالارض والمياه من الدعوة الى المشاركة المجتمعية القوية والتعاون على جميع المستويات ، وتحتفل الامم المتحدة بالمناسبة هذا العام تحت شعارللأرض قيمة حقيقية.استثمرها ، مؤكدة على أن خياراتنا هي التي تحدد السيناريوهات المستقبلية لتحقيق النمو المستدام، وهو ما جعلها تحث من خلال حملة اليوم العالمي لمكافحة التصحر لعام 2018 على الابتعاد عن استخدام الأراضي استخداما غير مستداما، ودعت إلى العمل على إحداث فرق من خلال الاستثمار في مستقبل الأرض .

ويشار إلى أن التصحر ظاهرة تصنف بين أكبر التحديات البيئية في عصرنا ولكن معظم الناس لم يسمعوا عنها أو لا يفهمونها ، وعلى الرغم من أن التصحر يمكن أن يشمل تعدي الكثبان الرملية على الأرض، إلا أنه لا يشير إلى تقدم الصحاري. وبدلاً من ذلك، فإن السبب في تقدم الصحاري هو التدهور المستمر للنظم الإيكولوجية للأراضي الجافة بسبب الأنشطة البشرية وتغير المناخ. فهل سنعي يوما بأهمية الأرض واستخدامها بطرق سليمة من أجلنا في الأول ومن أجل ابنائنا كذلك

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image