آخر الأخبار

 الشباب الصومالية تجند أطفالاً بعد خسارتها مسلحين - الليلة

الأخبار والمعلومات الليلة ص 24:51 2018 ,22 يونيو

الليلة 21 حزيران / يونيو

الشباب الصومالية تجند أطفالاً بعد خسارتها مسلحين
كشفت تقارير أمنية في مقديشو أن حركة الشباب الصومالية تخطف أطفالاً لملء صفوفها بعد أن تعرضت لضربات أدت الى خساتها مئات المسلحين ..
الأمر الذي أدى الى قيام أولياء الأمور بالتوقف عن إرسال أطفالهم الى المدارس أو الفرار الى مناطق أخرى لحمايتهم.
و قال ذوو عدد من الأطفال إنه تم إختطاف أبناءئهم وهم في طريق العودة من المدارس و من بينها بلدة بيداوا جنوب الصومال , مضيفين أن بعض الأطفال مازالوا مختطفين منذ عامين.

 

جمانة شاهين لاعبة بيسبول فلسطينية تلهم الفتيات
جمانة شاهين شابة فلسطينية خاضت تجارب رياضية عدة منذ طفولتها، وفي كل مرحلة كانت تواجه انتقادات المجتمع.  لعبت خمسة أنواع من الرياضة، آخرها البيسبول، وحصلت مع فريقها على المركز الأول محلياً
قصة جمانة و قدرتها على إلهام كثير من الفتيات في قطاع غزة وخارجه، فلماذا تواجه الفتاة عوائق اجتماعية تحد من حريتها الرياضية..


دراسة: المتزوجون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب
أظهرت دراسة حديثة أن المتزوجين ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الوفاة بسبب النوبات القلبية مقارنة بغير المتزوجين.
ووجد الباحثون أن الأشخاص، سواء الذين عانوا من الانفصال أو الذين لم يسبق لهم الزواج، كانوا أكثر عرضة بنسبة 42% للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالمتزوجين.
وقال الباحثون أن الدراسة لم تعد لإثبات ما إذا كان الزواج مفيدا لصحة القلب أم لا، لكن ثمة أسباب عديدة ربما تجعل الزواج مفيدا من الناحية الوقائية بما في ذلك الاستقرار المالي والدعم الاجتماعي.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image