آخر الأخبار

برنامج "محلي للابتكار" يسلط الضوء على التحديات التي تواجه اللاجئين والتغلب عليها | الليلة

الليلة 10-7-2018

تشرف منظمة IRC على برنامج "محلي للابتكار" .. وهي مبادرة ٌ نابعة ٌ من المجتمع تمنحُ فرصة ً للمشاركين لتسليط الضوء على أهم التحدياتِ والعقباتِ التي تواجهُ اللاجئين السوريين في الأردن وغيرَ السوريين أيضاً، وتوفرُ مساحة ً لحل ِ هذه المشكلات والتغلب عليها، ويوفرُ المشروع دعماً مادياً ومعنويا بالموارد اللازمة، والتوجيه لتكون فعالة وقابلة للتنفيذ. 

فتقدّيم مساعداتٍ طارئةً ومساعداتٍ طويلة الأمد للاجئين والنازحين بسبب الحروب أو الاضطهاد أو الكوارث الطبيعية، من شأنه أن يخفف المعاناة عنهم  بتوفير الرعاية الصحية والبنية الأساسية والتعليم والدعم الاقتصاديّ ومساعدتهم على تحقيق الاكتفاء الذاتيّ.
 

ومع دخول الأزمة السورية عامها السابع ، ما يزال الملايين يعيشون في حالة نزوح طويل الأمد كانت العواقب الاقتصادية والاجتماعية عميقة وستستمر لسنوات قادمة. في حين ركز المجتمع الدولي وحكومة الأردن موارد كبيرة نحو الاستجابة لهذه الأزمة ، لا يزال الملايين يكافحون لتلبية الاحتياجات الأساسية ، والعثور على فرص عمل ، والبقاء بصحة جيدة. في مجتمع المساعدات ، نجد أنفسنا نلعب دورًا مزدوجًا. وبينما نواصل تقديم الدعم المباشر للاحتياجات الطارئة وملء الفجوات ، فإننا نواجه تحديات متزايدة للتصدي للتحديات طويلة الأجل الناجمة عن النزوح المطول.

وما يزال هناك مورد غير مستغل لم نستثمره جميعًا في مجتمع المساعدات: الوكالة ، الإبداع ، ودفع اللاجئين أنفسهم. يسر مكتب الأردن الإقليمي في IRC أن يعمل مع مركز Airbel لإطلاق Mahali Lab ، وهي مبادرة مبتكرة يقودها المجتمع المحلي في الأردن تهدف إلى تمكين السوريين والأردنيين الضعفاء المتأثرين بالأزمة السورية من تحديد المشاكل في مجتمعهم وتطوير الحلول المحلية لهم .

وسيدعم برنامج "محلي" اللاجئين السوريين وأعضاء المجتمع الأردني لتصور وتصميم حلول جديدة - بالتركيز على الطرق المحلية والقابلة للتطوير والمرونة لتحسين جهود الحماية الاجتماعية والتكامل. للقيام بذلك ، سنجعل جميع المهارات والموارد والشبكات المتاحة للمنظمات غير الحكومية الدولية التي يمكن الوصول إليها لحل المشاكل المحلية من خلال عملية ابتكار رسمية.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image