آخر الأخبار

إحتجاجات جنوب العراق تنهي يومها الحادي عشر | الليلة

الليلة 18-8-2018

مواضيع حلقة الليلة لبرنامج الليلة هي:

إحتجاجات جنوب العراق تنهي يومها الحادي عشر .. الحكومة تعد باصلاحات .. والمتظاهرون يواصلون الاحتجاج : 

كليب : وزارة الدفاع العراقية تعلن أن القوات الأمنية تتعامل بكل حكمة مع المتظاهرين

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عودةَ الاستقرار الی عدد من المدن العراقية،/ بعد أن شهدت إحتجاجاتٍ خلال الأسبوع الفائت، ومنها البصرة وذي قار وواسط والنجف وبابل وميسان وكربلاء.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق يحيى رسول،/ إن القوات الأمنية تتعامل بكل حكمة مع المتظاهرين، مؤكداً ضرورةَ عدمَ الانجرار وراءَ من يحاول الاصطدام مع القوات الأمنية.

و كان معنا حول هذا الموضوع عبر الهاتف من بغداد دكتور خالد عبدالإله – أستاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد

كليب : أكثر من 120 جنسية إنتمت لداعش بالعراق :

طالبت الحكومةُ العراقيةُ الدولَ التي لها رعايا من عائلاتِ مقاتلي داعش، بتسلمهم لا سيما الأطفال أو غير البالغين، حيث تم التعرف إلى أكثر من 120 جنسية،/ يتنمي ذووها لعائلات مقاتلي داعش.

كليبات : مسؤولون: الموصل بعد داعش أكثر إستقراراً : 

قال مسؤولونَ وأعضاءٌ في مجلس محافظة نينوى، إن الموصل أكثر إستقراراً و أمناً بعد تحررها من تنظيم داعش، مؤكدين أنهم تعرضوا لمحاولات إستهدافٍ عدة من قبل هذا التنظيم، بينما ذكر آخرون أن داعش إستهدف الأقليات في محاولةٍ فاشلةٍ للتأثير على التعايش السلمي بين مكونات المدينة.

دخول حافلات لإجلاء سكان من كفريا والفوعة:

وصلت حافلاتُ وسياراتُ إسعاف بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من قبل مقاتلي المعارضة في شمال غرب سوريا الأربعاء، في إطار اتفاق لإجلاء سكان.

ميليشيا الحوثي تبتز رجال الأعمال: 

لجأت ميليشياتُ الحوثي في اليمن إلى ممارساتٍ تترجمُ إفلاسها وعَدَمَ قدرتِها على الصمودِ أمام الضربات المتواصلة للقوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي.

مزرعة رأسية في الإمارات.. بداية حل مبتكر ومستدام لمشكلة الأمن الغذائي:

أكدت "مزارع بادية" في دبي أنها ماضية في استخدام الزراعة الرأسية المائية، لإيجاد حلول مُبْتَكَرَةٍ ومستدامة لمشكلة الأمن الغذائي في الإمارات وبقية دول الخليج.

 

 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image