آخر الأخبار

توفير التأهيل النفسي والتربوي لأطفال اليمن | الليلة

الليلة 25-7-2018

كشف مركز الملك سلمان للإغاثة أن الأطفال اليمنيين، الذين جندتهم مليشيات الحوثي وزجت بهم في معاركها تعرضوا لاعتداءات مختلفة .

واحتفى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة مأرب السبت بتأهيل 27 طفلاً ممن جندتهم المليشيات الحوثية واستخدمتهم دروعاً بشرية في الصراع المسلح، ضمن المرحلة الخامسة والسادسة، التي تستهدف 80 طفلاً جندتهم الميليشيات الحوثية من عدة محافظات يمنية. 

واشار السعدي إلى أن الموظفين مؤهلين للتعامل مع الأطفال الذين تعرضوا لصدمة نفسية وهم مجموعة من الأطباء النفسيين والمعلمين والتربويين.، مضيفا : "إن الأطفال يتعلمون نفس الدروس التي كانوا سيحصلون عليها في المدارس العامة، ولدينا أيضًا أطباء نفسيون لمعاجلة الأطفال ".

و منذ آذار / مارس 2015 ، وثّقت الأمم المتحدة أكثر من 2300 حالة من تجنيد الحوثيين للأطفال والزج بهم في الحرب الدائرة في اليمن.

وأفادت مصادر محلية في جبهة الساحل الغربي بأن ميليشيات الحوثي اقتحمت منازل المواطنين في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة واستولت على مساعدات إغاثية قدمها تحالف دعم الشرعية للسكان في مناطق التماس.
وقامت قوات التحالف بإنزال جوي لمواد إغاثة غذائية ودوائية للسكان في مناطق الاشتباك بقرى قضبة ودخان وكدف مراد وبيوت الحرابية في مديرية الدريهمي، إلا أن الانقلابيين اقتحموا منازل المواطنين وصادروا المساعدات الإغاثية منهم.

و وصد الجيش الوطني اليمني، بإسناد جوي من طائرات التحالف، الأربعاء، محاولات تسلل وهجمات متكررة للميليشيات على مواقع الجيش في مركز مديرية الحديدة في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة، وألحق خسائر بشرية ومادية كبيرة بصفوف الحوثيين.

كما تمكنت قوات الجيش من كسر هجومين للميليشيات: الأول في جبهة الدريهمي حاولت من خلاله قطع الخط الساحلي الرابط بين مدينتي المخا والحديدة في منطقة النخيلة، والثاني كان يستهدف مركز مديرية التحيتا، لكن تم إفشاله بعد مواجهات عنيفة استمرت أكثر من 10 ساعات، واستخدمت فيها مختلف الأسلحة، وشاركت فيها مروحيات الأباتشي التابعة لقوات التحالف، وفق مصادر عسكرية ميدانية.

كذلك شنت طائرات التحالف غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات الحوثية في مناطق الكيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image