آخر الأخبار

كيف تكشف اهتمامات الشباب شخصياتهم؟ | الليلة

الليلة | 7-8-2018

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقةٍ جديدة من برنامج الليلة .. الذي يقدم لكم كلَ ما يُهِـمُكم من أخبارٍ شبابية، وما وراءَ كلِ تطورٍ جديد في مِنطقتنا على المستوى العربي وكذلك العالمي ... فأهلاً بكم.

كيف اهتمامات الشباب تكشف شخصياتهم؟
ما الذي يشغل بال الشباب ويحتل المساحة الأكبر من اهتمامهم؟ سؤالٌ يفرض نفسه في ظل عدد لا حصر له من الاهتمامات والميول، التي تعبر عن شخصيةِ هؤلاء الشباب، وعن طبيعةِ العصر الذي يعيشون فيه، هناك تساؤلات إلى الجيل الجديد، حول اهتماماتهم المختلفة وفق شخصياتهم، ولكن مرحلة الشباب لها اهتمامات خاصة تعبر عنها، ففي هذه المرحلة تتوهج الآمال والتطلعات وروحُ المغامرة وحب الاكتشاف والحماسة والاندفاع، وغيرها من السمات التي تشكل هذه الاهتمامات.

وفي موضوع اخر رياضة الباركور.. متنفس شباب ايران الوحيد
موجةُ الغضب التي رافقت اعتقال الإيرانية مائدة هزبري، وهي من ممارسي رياضة الباركور والجمباز، لا تزال تداعياتُها مستمرةً في ايران، وعبر وسائل التواصل الإجتماعي.
هزبري كانت قد تحدثت سابقا عن الباركور كمُتَنَفَسٍ لكسر الحياة الرتيبة، صحيحٌ أن ما حصل مع هذه الفتاة دفع بفتيات اخريات الى الإمتناع حاليا عن الإدلاء برأيهن بهذه الرياضة، والإمتناع  مؤقتا عن ممارستها لحاجتهم الماسة للتعبير عن أنفسهم.
أخبار الآن التقت عددا من ممارسي رياضة الباركور من نادي اكباتان، وهو أول نادي محترف في طهران.


وسنتوقف مع قصة مستثمر عراقي يحاول توفير فرص للتعليم في البصرة
يأمل المستثمر العراقي منصور نعيم زايد، ببناءِ مَرْفَقٍ تعليمي، يساهم في اجتذاب الطلاب العرب للدراسة في العراق، وإصلاح البنية التحتية التعليمية الآخذة في التداعي.

ساعد مستثمر عراقي بتوفير مرفق تعليمي جديد بمدينة البصرة  لتوفير700 مقعد تغطي جميع مراحل التعليم من الحضانة حتى التعليم العالي.

وسيساعد المشروع الاستثماري الخاص في المدينة الواقعة بجنوب البلاد في توفير تعليم ذي جودة عالية بتكلفة منخفضة نسبيا للمستويين الابتدائي والمتوسط​​.

ويظهر تأثير الطراز المعماري الروماني وتصاميمه في المجمع الذي يجري إنشاؤه في الجزء الجنوبي المهجور من ميناء المعقل في البصرة، الذي تضرر خلال الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات من القرن الماضي.

وعلى مساحة 67 ألف متر مربع، يتكون المجمع من 14 مبنى يتألف كل منها من أربعة طوابق. ويضم 800 قاعة محاضرات، وقاعة للمؤتمرات بها 700 مقعد وقاعة مسرح.

وسيتم استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.إس) ونظام أمني متطور إضافة إلى تقنيات أخرى حديثة داخل المجمع، في حين ستشتمل البرامج التعليمية على مخيمات صيفية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image