آخر الأخبار

كيفية التخلص من حب الشباب.. ونصائح للشباب للعناية ببشرتهم | الليلة

الليلة | 9-8-2018

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقةٍ جديدة من برنامج الليلة .. الذي يقدم لكم كلَ ما يُهِـمُكم من أخبارٍ شبابية، وما وراءَ كلِ تطورٍ في مِنطقتنا ... فأهلاً بكم.

الملتقى الأول للشباب" بأبوظبي يطلق مجلسي الشباب الاجتماعي والتنمية
تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في الإمارات ، افتتح الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، 

"الملتقى الأول للشباب"، الذي تنظمه مؤسسة التنمية الأسرية في مركزها بمدينة الزعاب تحت شعار "مساحات آمنة.. شباب متمكن.. تنمية مستدامة" تزامنا مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 من أغسطس/آب الجاري،

 وأعلن تأسيس "مجلس الشباب الاجتماعي" الذي يأتي استمراراً لدعم طاقات الشباب. 

كما سيسهم هذا المجلس في تحقيق تطلعات الشباب، وتطوير ذواتهم، وبرامج وخدمات مؤسساتهم، وسيعزز من أدوارهم في المساهمة الفاعلة في التنمية بكافة جوانبها، وسيرسخُ قيمَ المواطنة الصالحة، والولاء والانتماء، كما سيعمل كذلك على تشجيع تبادل الأفكار والخبرات والمواهب والمعارف بالشكل الذي يحقق أهداف واستراتيجيات حكومة دولة الإمارات التي سعت إلى توفير كافة المقومات والأدوات التي تمكن أبناءها لأن يكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات، وتقبّل التحديات، للإسهام في تطور واستدامة مجتمعهم ورفاهِ أفراده، وصولا ً إلى جيلٍ منتج، مبتكر، مبدعٍ، وسعيد.


نصف الشباب السويديين يفضلون أن يحكم بلدهم خبراء وأصحاب كفاءات
أظهر استطلاع جديد للرأي، أن نسبة كبيرة من الشباب السويدي، يفضلون أن يحكم البلاد تكنوقراط، أي أشخاص ذو خبرات وكفاءات، بدلاً من السياسيين المنتخبين ديمقراطياً.

وحسب الاستطلاع، الذي أجرته شركة Kairos Future على 6000 سويدي، معظمهم من 16 إلى 25 سنة، فإن 54 في المائة من الشباب قالوا، إنه ” يجب ترك البلد لتُدار من قبل الخبراء، وليس من قبل البرلمان والحكومة على اعتبار أن الخبراء سيقررون ما هو الأفضل بالنسبة للبلاد.

 وعلق أستاذ العلوم السياسية في جامعة لوند Knsa Knaggård على نتائج الاستطلاع بالقول، “إن لدى الشباب شعور بأن السياسيين غير قادرين على حل المشاكل التي نواجهها”.

ووفقاً للدراسة الاستقصائية، تفضل نفس الفئة العمرية أيضا، أن يقتصر الحق بالتصويت على من يمتلكون المعرفة والآراء السياسية، إذ قال 51 في المائة ممن شملهم الاستطلاع، إنه لا ينبغي أن يكون التصويت حقاً بالنسبة لأولئك الذين “لا يعرفون شيئاً عن السياسة”.

 طلاب مصريون يصممون سيارة تعمل بطاقة الهواء

صمم طلاب مصريون مركبة يقولون إنها ستكافح أسعار الوقود الآخذة في الارتفاع وستروج للطاقة النظيفة، إذ ستعمل بالهواء فحسب، وقام الطلاب الجامعيون بتصنيع النموذج الأولي للسيارة في إطار مشروع تخرجهم، وتسع السيارة لشخص واحد فقط وتعمل بالأوكسجين المضغوط.


كيفية التخلص من حب الشباب ونصائح للشباب للعناية ببشرتهم
يعتبر حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية الإلتهابية شيوعاً حول العالم، حيث تشير الإحصاءات الصادرة عن المنظمات العالمية المعنية بالشأن الصحي أنه يصيب نسبة 70 إلى 80% من فئة الشباب، كما أشارت نفس الإحصاءات إلى أن الحالات البسيطة تشكل نسبة 10% فقط من إجمالي عدد الإصابات، في حين الحالات متوسطة الشدة تمثل حوالي 50 إلى 55% فيما تشغل الحالات الشديدة والمستعصية نسبة 35 إلى 40% من إجمالي عدد الحالات.

يُشكل ظهور حب الشباب كابوساً يطارد ملايين الأشخاص في مختلف أرجاء العالم، حيث أنه يؤثر بصورة سلبية بالغة على المظهر العام للإنسان، وعلى الرغم من إمكانية محاربة حب الشباب اعتماداً على بعض الوصفات الطبيعية ومستحضرات العناية بالبشرة، إلا أن ذلك لا يصلح إلا مع الحالات المنخفضة والمتوسطة الشدة كما أن إتمام عملية العلاج اعتماداً على تلك الوسائل تستغرق وقتاً طويلاً.

لذلك حرص خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية على إيجاد وسائل علاجية أخرى تساعد على التخلص من حب الشباب بصورة أكثر فعالية وتستغرق فترة زمنية أقل والأهم من ذلك أن تصلح مع حالات الإصابة الشديدة والمستعصية التي لا تستجيب إلى وسائل العلاج التقليدية
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image