آخر الأخبار

عقار جديد يوقف نمو الخلايا السرطانية ويقلص حجم الأورام.. الليلة

الليلة 28-8-2018

أبرز ما جاء في الليلة :

1-منصات الشباب فيتامين حقيقي يعزز أداء الوطن :

كرست دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها على فئةِ الشباب، من منطلقِ أن "بناءَ الإنسان قبلَ البنيان"، فخرجت بالكثيرِ من المنصات التي ترعى إهتمامات الشباب وتصبُ في خدمةِ الوطن.
فتعد فئة الشباب من أهمِ الفئات المجتمعية المنتجة التي تسعى حكومة أيُ دولةٍ في العالم لأستقطابِ إبداعاتهم وإبتكاراتهم من خلالِ منحهم الفرص، حيث تعد دولة الامارات منصة عالمية مثالية من خلالِ إتاحةِ الفرصِ لأبناءِ الوطن من الشباب إلى جانبِ الشباب العربي.

2-إيران تسجن طالبة جامعية لمدة 7 سنوات بسبب تظاهرة :

قضت محكمة إيرانية بالسجنِ 7 سنواتٍ على طالبةٍ تبلغ من العمر (21 عاما) لمشاركتها في تظاهرةٍ طلابية في طهران، حسبما أفادَ محاميها ووسائلُ إعلامٍ محلية الإثنين.~
فإن باريسا رفاعي طالبة الفنون في جامعة طهران تمت إدانتها بالمشاركة في تجمعِ بنيةِ التحركِ ضدَ الأمن القومي والدعايةِ ضدَ النظامِ وإحداثِ اضطرابٍ في النظام العام، حسبَ مزاعمِ النظام الإيراني.( حسبما ذكرت وقالت صحيفة شرق الإصلاحية)

3-أعقاب السجائر البلاستيكية أكبر ملوث للمحيطات :

يشكّل تلوّث البحار بالمواد البلاستيكيّة تهديداً مباشراً على توازن كل من الأنظمة البيئيّة البحريّة من جهة، وصحّة الإنسان من جهة أخرى
تعد اعقاب السجائر المصنوعة من مادة أسيتات السليولوز وهو نوع من انواع البلاستيك أكبر ملوث للبحار والمحيطات والبيئة ، وتجري عدد من المنظمات المعنية بهذا الاختصاص بعمل حملات للحد من استخدماها وتأثيرها على البيئة.

4-أردنيون يطورون مظهر السيارات لتصبح أكثر شبابية :

حبٌ يصلُ الى الهوس، يرافقكَ لسنواتٍ طوال، أمرٌ باتَ مألوفا بين الشباب في الأردن. الحديثُ هنا عن الولعِ بتغييرِ مظهرِ وتركيبِ السيارات لتصبحَ أكثرَ شبابية، وتلائمُ الاستخداماتِ المختلفة. ربما يكونُ السباقُ أولها. نتابع المزيد في هذا التقرير مع مراسلتنا من عمان لانا رياض

5-عقار جديد يوقف نمو الخلايا السرطانية ويقلص حجم الأورام :

كشفت تجربة أولى مثيرة أن مزيجاً من دواءين للسرطان أدى إلى انكماش الأورام ووقف نموها حين فشلت العلاجات الأخرى، باحثون بريطانيون أكدوا ان هذا المزيج المثير قد يمنح المصابين بمراحل متقدمة في هذا الداء فرصة للعيش بصحة أفضل لفترة أطول.

6-في أشد الأيام حرارة.. تونسي يمشي 300 كيلومتر لتنظيف الشواطئ: 
يحرصُ ناشطٌ بيئي تونسي على التجولِ بانتظامِ على شواطئ بلاده، ليس بهدفِ الاستجمام، وإنما لتنظيفها من القمامة.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image