آخر الأخبار

واتسآب يحذر من اختراق الرسائل الشخصية .. الليلة

الليلة 29-8-2018

واتسآب يحذر من اختراق الرسائل الشخصية

- كشفت واتس آب أن الرسائل المخزنة على خدمة النسخ الاحتياطي المجانية من غوغل ليست آمنة مثل تلك المحمية من قبل أنظمتها الداخلية. وتعاون تطبيق الدردشة المملوك لفيسبوك مؤخرا مع Google Drive، لتوفير سعةِ تخزين ٍ غير محدودة لمستخدمي أندرويد، ويعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات أمرا حيويا، لضمان نقلها بسهولة عند تغيير الهواتف. لكنَ هذه الصفقة تأتي مع تحذير، إذ لن يتم تشفيرُ جميع الدردشات المخزنة على خوادم غوغل، ما يعني أنه بإمكان غوغل أيضا الوصول إلى رسائل واتس آب متى اختارت ذلك، إذ يتم إخفاء النصوص بسلسلة من التعليمات البرمجية، التي لا يمكن اختراقها إلا من قبل المرسل والمتلقي.

- علماء من ألمانيا والولايات المتحدة يطورون نظامَ إنذارٍ مبكر يَتوقع إمكانية حدوث "النوبة القلبية القاتلة" قبل سنوات من حدوثها، ويساعد بالتالي على إمكانية معالجتها بصورة جذرية.

- باحثون يحذرون من أن ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون بحلول سنة 2050 سيؤدي إلى تراجع القيمة الغذائية للكثير من الزراعات مثل القمح والأرز الأمر الذي قد يهدد بسوء تغذية جماعية في العالم.

- يرتبط ارتفاعُ منسوب مياه البحار بتغييراتٍ في المناخ تجلت على أرض الواقع في شكل كوارثَ بيئيةٍ خطيرة، يضاف إليها خطرٌ من نوع آخر، يُحذرُ منه العلماء وهو امكانية تلفِ اسلاكِ الإنترنت ما من شأنه أن يسببَ أضراراً كارثية للشبكة العنكبوتية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image