آخر الأخبار

منتدى تعزيز السلم في المجتمعات يطلق مبادرات عدة - الليلة

برنامج الليلة 30 آب / أغسطس

يُعد منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة.. منتدى عالمي أسسه الشيخ عبدالله بن بيه، وتحتضنه دولة الإمارت العربية المتحدة برعاية كريمة من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان - وزير الخارجية والتعاون الدولي، ويسعى هذا المنتدى إلى التأكيد على أولوية السلم؛ باعتباره الضامنَ الحقيقي لسائر الحقوق، ويُسهم في إيجاد فضاء رحب للحوار والتسامح؛ كما يُعزِّز دوْر العلماء في نشر الفهم الصحيح، والمنهجية السليمة للتدين.
 
ومؤخراً .. أصدر "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" بياناً رسمياً، ثمن فيه دور الإمارات في صناعة ثقافة الوئام، وتعزيز السلام في المنطقة والعالم، وذلك تعقيباً على الرعاية الإماراتية للمصالحة الأثيوبية الأرترية، وأضاف البيان أن هذه المصالحة، تشكل مِثالاً يقتدى ونموذجاً يحتذى به في مناطق النزاع في العالم؛ لأن السلم هو بيئةُ التعايش والعيش المشترك.

ويهدف المنتدى من خلال مبادراتها المتنوعة إلى إحياء ثقافة التعايش وتعزيزها في المجتمعات الإنسانية والمسلمة. ، وإحياء القيَم الإنسانية المشتركة بين الأديان؛ كالسلم والرحمة والعدل ، وتصحيح المفاهيم باعتماد المنهجية العلمية الرَّصينة لمعالجة الفكر المأزوم وآثاره ، إضافة إلى إيجاد فَضاء للعلماء لنشر رسالة السلم والتعاون على الخير ، وتعزيز دور الإمارات العربية المتحدة في نشر السِلْم، وتوفير الأمن والعافية والسعادة للمجتمعات المسلمة والبشرية
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image