آخر الأخبار

"كلما إشتهيت اشتريت" تفشي ظاهرة إدمان التسوق بين الشباب | الليلة

الليلة | 2-9-2018

1- "كلما إشتهيت اشتريت" تفشي ظاهرة إدمان التسوق بين الشباب: 
كلما اشتهيت اشتريت؟! أو ما يطلق عليه بـهوس التسوق.... باتت هذه الظاهرة تتفشي المجتمعات وبالتحديد فئة الشباب فيعد إدمان التسوّق حالة ً باتت تُصيب كثيراً من النساء والرجال... بمعنىً آخر، هوسُ الشراء واقتناء الأشياء من دون الحاجة إليها، وتكديسها لإشباع رغبة ما فقط ، قد يكون السببَ في الشراءِ التنفيسُ عن كبتٍ ما أو جوع ٍ عاطفي، فيتم إفراغه في اقتناءِ الأشياء وتكديسِها من دون استخدامها، وذلك في حال كان الشخص يُعاني من فراغ عاطفي في الطفولة أو فقدَ أحد الأقارب، كل هذه الأسباب قد تؤثر في سلوكهِ، ما يَنتُجُ بالضرورة من تصرفاتٍ غيرِ طبيعية.
 
2- ابتكار ذكي متطور لحماية الساقين
ابتكر خبراء شركة LG هيكلا خارجيا ذكيا لدعم الساقين، ليساعد العمال والموظفين الذين يَقضون يوم عمل طويلاً على أقدامهم، وذلك للحفاظ على سلامتهم وليقيهم من خطر إصابات الأقدام .
كما صنعَ خبراءُ الشركة هذا الهيكل الآلي ليحد من الإجهاد البدني لدى الاشخاص، والذي ستعرضه الشركة في معرِضِ برلين الدولي للإلكترونيا


3- غوغل تطلق أمان لحماية المستخدمين 
أطلقت شركة غوغل مفتاحَ غوغل تيتان، الذي من المفترض أن يؤمن حماية مضاعفة لبيانات المستخدمين. وقد تعرضت الشركة لانتقادات من خبراء ِ التقنية لتصنيعها المفتاح في الصين.. 


4- مدارس الإمارات تستقبل 1.1 مليون طالب وطالبة اليوم
توجه قرابة مليون و100 ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة في دولة الإمارات إلى مقاعد الدراسة، مع بداية العام الدراسي الجديد.
يأتي ذلك وسط استعدادات مكثفة عكفت عليها وزارة التربية والتعليم الإماراتية خلال، لتحقيق انطلاقة مثلى للعام الدراسي الجديد، وبما يكفل استقرار المجتمع المدرسي وسير العملية التعليمية بيُسر وسهولة في 616 مدرسة حكومية على مستوى دولة الإمارات.


5- ذكاء اصطناعي يتنبأ بتطور الأورام
كشف بحث بريطاني حديث، أن تقنية الذكاء الاصطناعي يمكن أن تفيد الأطباء في التنبؤ بتطور أورام السرطان، والسماح لهم بتخصيص علاج يناسب كل مريض في وقت لاحق.
وأوضحت الدراسة التي نشرتها دورية «Nature Methods»، أن التكنولوجيا المعروفة باسم «Revolver»، تختبر الأنماط في طفرات الحمض النووي داخل السرطانات، وتستخدم المعلومات للتنبؤ بالتغيرات الجينية المستقبلية، ويقول العلماء إن الطبيعة المتغيرة للأورام هي واحدة من أكبر التحديات في علاج السرطانات، والتي غالبًا ما تتطور لتكون مقاومة للعقاقير، وفق ما نشرت «ديلي ميل» البريطانية.


6- انطلاق فعاليات مهرجان "كرات النار" في السلفادور
احتفلت مدينة نيجابا السلفادورية بمهرجانها السنوي لكرات النار يوم الجمعة، إذ قام المشاركونَ برشق بعضهم بكرات النار المشتعلة.
ويجتمع المشاركون كل عام في هذا التاريخ، لإحياء ذكرى ثوران ٍ بركاني أجبر جميع السكان على النزوح من المدينة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image