آخر الأخبار

الشوكولاتة تحمي من قصور القلب .. الليلة

الليلة 3-9-2018

1-  من أجل الكمال هل يُحقن الجمال؟! ظاهرة هوس عمليات التجميل لدى الشباب

الحفاظ على الإطلالة المميزة أصبح هاجسا يُراود الشباب، ويسعون إلى تحقيقه بأساليبَ مختلفة منها: عنايتُهم بالشعر والبشرة، وصباغة الشعر، فالأهتمام بالمظهر ِ مهم ولكن إن وصل إلى لحد الهوس بعمليات التجميل، يصبح الأمر مقلقا، فالأهتمام الكبير في الخضوع للعلاجات والعمليّات التجميليّة بإستمرار، يُنبئُ أحيانا بأمراض صحية وغالبا ما تكون نفسية. فقد أنتشرت في الآونة الأخيرة حُمى التنافس للوصول إلى جسم متناسق, شفاه أكثر صحة, أنف مميز, ووجه يشع جمالاً. حقنٌ ونحت مستمر للأجساد والوجه، ليبقى السؤال هنا هل هي حالة ٌ من الإدمان على العمليات التجميلية أم ظاهرة عصر يصعب تخطيها، أم فراغ الشباب وبحثه الدائم عن الكمال من خلال الجمال؟ كما أنه لا يمكن إنكار الدور المميز الذي قدمته معظم الجراحات التجميلية نحو إنهاء عُقد الحروق والجروح,وبعض الإصابات الشائعة التي سبق وأن تسببت بتغيير واضح في الشكل العام للإنسان سواء أكان ذكر أم أنثى, لكن في الوقت نفسه تجاوز المنظور الحالي تلك الأمور فأصبحت الجراحات التجميلية تتعدى كونها مدعاة طبية بل أصبحت هوس يعرف بــ "النيولوك".

2- محمد بن راشد يعلن أسماء أول رائدي فضاء عرب لمحطة الفضاء الدولية:

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اختيار أول رائدي فضاء إماراتيين بالتعاون مع وكالة الفضاء الروسية "روسكو سموس"، وذلك من بين 4000 شاب وشابة إماراتيين تقدموا للاختبارات، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الهادف إلى تأهيل وإرسال رواد فضاء إماراتيين إلى الفضاء الخارجي لتنفيذ مهام علمية. 
وسوف ينطلق أحد الرائدين إلى الفضاء في أبريل القادم كأول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء في مهمة مدتها عشرة أيام، ضمن بعثة فضاء روسية إلى محطة الفضاء الدولية. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائبُ رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات لديها البرنامج الوحيد لإطلاق مسبار إلى المريخ في المنطقة، فضلا عن القدرات على صناعة الأقمار، مضيفا أن الاستثمار في القطاع الفضائي بلغ 20 مليار درهم.

3- - الشوكولاتة تحمي من قصور القلب: 

ذكرت دراسة ٌ علمية مؤخراً أن تناول ثلاثِ قطع ٍ من الشوكولاتة شهريا مفيد ٌ للقلب والأوعية الدموية، وقد أوضحت نتائجُ دراساتٍ علمية أجريت مؤخرا، أن تناول الشوكولاتة باعتدال تخفض من احتمال الإصابة بقصور ِ القلب بـ 13%. وقال علماء Icahn School of Medicine، في مدينة نيويورك، إن المكونات الطبيعية للشوكولاتة، والتي تحمل اسم فلا فو نويد ، تعزز صحة الأوعية الدموية، وتخفض من مستوى الالتهابات، وتخفض من احتمال الإصابة بقصور القلب.

4-  4 ألوان لأزيائكِ .. إرتدها يجعل إطلالتكِ أكثر حيوية:

هل تعلمون أن للألوان دوراً بارزاً في إضفاءِ لمسات من الحيوية على اطلالتكم، فالألوان لها تأثير جاذب كتأثير التجميل...  هناك 4 ألوان يؤكّد خبراء المظهر أنها تجعل المظهر أكثر تألقا.

  1. الأزرق الفيروزي .. يساعد في إبراز إشراق جميع ألوان البشرات، ويناسب هذا اللون صاحبات البشرة الفاتحة، أما إذا كانت بشرتكِ داكنة فكل التدرجات الفيروزيّة تناسبك.
  2. كما يمنح اللون الأحمر البنفسجي إطلالة أنثوية بامتياز ويضفي عليها لمسة ً من النضارة والشباب.
  3. يعد اللون الأسود لوناً قاسياً، فيفضل دائما استبدالُهُ بألوان أقلّ حدّة مثل الرصاصي، والكحلي أوالبربري. 
  4. يتميّز الأزرق بلمسات من الإشراق على مختلف ألوان البشرات والشعر. فهو غنيّ باللمسات الليلكيّة والبنفسجيّة.


5- خبراء يكشفون أدلة على كون الهواتف هدفا لعمليات قرصنة :

مع ازدياد الهجمات الإلكترونية على الهواتف الذكية، والتي يقع كثيرٌ من المستخدمين ضحية لها، أصبح بالإمكان اكتشافُ محاولات الاختراق بطرق ٍ عدة منها أداء الهاتف البطيء واستهلاكُ بيانات الإنترنت..

6- مخبز ببيروت يوصل الخبز بالدراجات حفاظا على البيئة

قد يكونُ مشهد الخبز الطازج الشهي في مخبز (تاسك) في بيروت مألوفا إلى حد كبير، إلا أن هذا المخبز ليس مخبزاً عاديا، لأنه يسعى إلى تقديم خبز صحي، كما يسعى في الوقت ذاته إلى الحفاظ على البيئة، وقال صاحب المخبز إنه واحد من المخابز القليلة في البلاد التي تقدم الخبز المصنوع بالخميرة.

7-  افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الألعاب البدوية في قيرغيزستان:

افتــُتحت في جمهورية قيرغيزستان الدورة الثالثة ُ لمهرجان الألعاب البدوية العالمية، والذي يُعد أحد المشاريع الطموحة التي تجسد حياة الشعوب الرّحل، كما تبرزُ الأهمية ُ الدولية المُشتركة ُ للحفاظ على التراث، وإعادة إحياء تقاليد ورياضات الشعوب والارتقاء بها عالميا. وتتضمن دورة الألعاب منافسات بين 23 نوعاً من الرياضات المتنوّعة بتنوّع ثقافات العالم بينها المصارعة والرماية ورياضات ركوب الخيل.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image