آخر الأخبار

خبرتك العملية طريقك المختصر لسلم التوظيف .. الليلة

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:25 2018 ,5 سبتمبر

الليلة 4-9-2018

1- خبرتك العملية طريقك المختصر لسلم التوظيف
الخبرة هي تلك المعرفة أو المهارة التي يكتسبها الفرد من خلال قيامه بمهمةٍ ما، أو رؤيته لشيء معين أو الإحساس به، حيث تُعَدُ الخبرةُ الشيء الذي يحدثُ للفرد، والذي يؤثر على كيفية إحساسه وشعوره أثناء العمل. 

2- لوحة المفاتيح تكشف تشخيص طبي لمرض خطير
أجرى باحثون استراليون مؤخرا دراسةً طبيةً كشفوا من خلالها أن الطريقةَ التي يَكْتُبَ بها الشخص على لوحة المفاتيح في أجهزتهم الالكترونية، قد تؤشر إلى إمكانيةِ إصابتهم بمرض باركنسون والذي يُعرف بــ (الشلل الارتعاشي). 
فسرعة الكتابة إحدى الدلائل على هذا المرض، وفقًا للدراسة التي حذرت من أن معدل الضغط على المفاتيح والتنقل بينها، تعطي مؤشراتٍ لهذا المرض حيث قام الباحثون بتحليل ما يقارب 76 شخصاً يعانون من مرض الشلل الارتعاشي بدرجة طفيفة.

3- "10 أيام قبل الزفة" فيلم يصف واقع اليمن خلال السنوات الماضية
أقبل يمنيون على دار سينما مؤقتة، لمشاهدة فيلم بعنوان "10 أيام قبل الزفة"، تم عَرْضُه في عُطْلَة عيد الأضحى الشهر الماضي، وما زال يعرض حتى الآن.. 

4- المقدمون على الانتحار يصدرون منبهات قبل حدوث الفاجعة
كشفتْ دراسةٌ حديثةٌ أن الأشخاص الذين يُقْدِمونَ على الانتحار، يُصْدِرون سلوكاً وإشاراتٍ منبهة قبل وَضْعِ حدٍ لحياتهم، ولذلك وجب الانتباهُ إلى العلامات المقلقة لتفادي الفواجع، التي تتوالى سنويا في مختلف دول العالم.

5- تأجيل الدخول المدرسي في الجزائر بسبب انتشار الكوليرا‎
تسبب انتشار الكوليرا على نطاق واسع في عدة مناطق بالجزائر، في إطلاق نقابات تعليمية محلية، لدعواتٍ بتأجيل الدخول المدرسي لهذه السنة

6-صلاح في قائمة أفضل لاعبي العالم لكرة القدم
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، وإعلانِ اسم اللاعبِ المصري محمد صلاح فيها وينافس صلاح كلا من النجم البرتغالي رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش، على جائزة أفضل لاعب في العالم، حسب القائمة القصيرة التي أعلنها الفيفا. 
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image