آخر الأخبار

ميغان على خطى ديانا | الليلة

الأخبار والمعلومات الليلة ص 2:26 2018 ,18 سبتمبر

الليلة | 17-9-2018

ميغان على خطى ديانا
قدمت ميغان ماركل دوقة ساسكس دعمها لكتاب طهي جديد يهدف للمساعدة في تمويل مشروع طهي في أعقاب كارثة حريق برج غرينـفيل التي وقعت في لندن وأودت بحياة 71 شخصا.
وتأسس مشروع "مجتمع الحب"، الصيف الماضي، على يد مجموعة من النساء اللاتي يبحثن عن مكان لإعداد وجبات طازجة لأسرهن وأصدقائهن بعد الحريق، الذي أتى على مبنى الاسكان الاجتماعي المكون من 24 طابقا غربي لندن.

 

قطارات عائدة لعشرينات القرن الماضي في باريس
تُعرض مقصوراتُ قطارات شهيرة تعود لعشرينات القرن الماضي في باريس، بمناسبة "الأيام الأوروبية للتراث" بعد أعمال ِ ترميم دقيقة أجرتها الهيئة الوطنية الفرنسية لسكك الحديد على مدى ثلاث سنوات.
ثلاث مقصورات كانت تضم مساحات للأكل في "قطار الشرق السريع" تعيد إحياء هذا القطار المصنف من بين الأشهر في التاريخ والذي استمر تسييره بين العامين 1883 و1977 بين باريس والقسطنطينية مروراً بفيينا ثم بالبندقية.

 

باريس خالية من المركبات في إطار فعالية يوم بلا سيارات
خلت باريس بشكل شبه كامل من السيارات والدراجات النارية، إذ خصصت شوارعها للمشاة بمناسبة النسخة الرابعة من نشاط يوم بلا سيارات.
ووفق رئاسة البلدية، فقد تم تسجيل تراجع قياسي في حركة السيارات في العاصمة الفرنسية بلغت 6 بالمئة في الفترة ما بين سنتي2017  و2018. وقد تم تقليص حجم تلوث الهواء بمعدل مشابه.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image