آخر الأخبار

"روبوت" يوصل الدواء لداخل جسم الإنسان

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:52 2018 ,28 سبتمبر

الليلة 27-9-2018

5 مليار دولار لمحو أمية الفتيات حول العالم

تعهدت كل من فرنسا وبريطانيا وكندا أمام الأمم المتحدة أن تتمكن كل الفتيات في العالم من تحصيل العلم في المدارس بحلول 2030، وخصوصا في إفريقيا حيث العقبات لا تزال كثيرة أمام تحقيق ذلك..

"روبوت" يوصل الدواء لداخل جسم الإنسان

ابتكر عدد من الباحثين الصينيين روبوتا صغيرا يمكنه التحرك بكفاءة وتوصيل الأدوية داخل جسم الإنسان، ولديه قوة تعادل قوة رجل قادر على رفع حافلة ذات 26 مقعداً، كما أنه قادر على التكيف مع البيئات الضارة.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية فإن هذا الروبوت، الذي أطلق عليه اسم "ميلي روبوت" لديه مئات الأرجل التي يبلغ طولها أقل من مليمتر واحد والتي تبدو وكأنها شعيرات صغيرة، كما أن سمك جسم الروبوت يبلغ حوالي 0.15 مم.

كيف احتفل ويل سميث بعيد ميلاده الـ50؟

اختار ويل سميث أن يخوض تجربة جديدة في الاحتفال بعيد ميلاده الخمسين، على طريقة السينما، ولكن هذه المرة ليست فى السينما بل فى الحقيقة، حيث اختار أن يقفز من طائرة هليكوبتر من ارتفاع كبير، وسط مشاهدة جمهوره الذى حضر للاحتفال به .

ويل سميث كعادته وثًق هذه القفزة الأسطورية بتصوير فائق الجودة وقام بوضع الفيديو على قناته الخاصة على "يوتيوب"، لم يكتف ويل سميث بهذا فحسب، ولكنه وضع كواليس التدريب على القفزة التى استمرت 6 شهور، بحسب ما ذكر ويل سميث نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image