آخر الأخبار

بشرى سارة وبارقة أمل... طرح أول دواء يعالج أي نوع سرطان | الليلة

الأخبار والمعلومات الليلة م 17:54 2018 ,30 نوفمبر

الليلة | 29-11-2018

 

نطلّ عليكم بحلقة جديدة من برنامج اللّيلة لكي نطّلّع معكم على أخبار متنوّعة، تلفت الانتباه في وطننا العربيّ و حول العالم، فأهلا بكم معنا.

4 مبادرات حكومية لتمكين الشباب في صناعة المستقبل
اعتمدت الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات أربع مبادرات هادفة لدعم وتشجيع رواد الأعمال الشباب وتحفيز مشاريعهم الناشئة. 
وركز فريق عمل الشباب، خلال اجتماعه ضمن أعمال الدورة الثانية للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، على تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب بهدف بناء منظومة مستدامة لاقتصاد معرفي قائم على الابتكار والتكنولوجيا، في ظل الإعداد لمرحلة ما بعد النفط وما تتطلبه من الاعتماد على طاقات الشباب المتجددة وإبداعاتهم اللا محدودة. 
وأكدت  شما بنت سهيل المزروعي، وزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، أن الشباب في دولة الإمارات الركيزة الرئيسية لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في مواصلة مسيرة النجاحات والإنجازات التي تحققها دولة الإمارات في مختلف المجالات، والوصول إلى المراكز الأولى، وتحقيق رؤيتها المئوية 2071 بأن تكون أفضل دولة في العالم.
وأشارت إلى أهمية دور فرق الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات والحضور المميز لشباب الإمارات، وهو ما يعكس ثقة القيادة بقدرات الشباب، كما أنه تأكيد على حرص الحكومة على الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتصوراتهم، والتي أصبحت في الإمارات ركيزة رئيسية في صياغة الخطط والاستراتيجيات المستقبلية لعمل الحكومة.


هكذا تحدى أحمد شحّ الوظائف في تونس 
تضاعفت نسبة البطالة في صفوف حاملي الشهائد العليا الى 31 بالمائة خلال الخمس سنوات الماضية في تونس  ..احمد  تخرج من الجامعة و لم يتظر كثيرا 
 تحدى البطالة بمشروع خاص استطاع ان يجد لنفسه مكانا في سوق العمل و ان يصنع لنفسه  اسما في فن الديكور الداخلي .... كيف حقق ذلك  المزيد من التفاصيل في سياق التقرير التالي :

  وسط 285  الف عاطل من حاملي الشهادات العليا بتونس   إستطاع أحمد  التحايل على البطالة والعمل لحسابه الخاص بدل الانتظار طويلا للحصول على عمل يغنيه شر الحاجة و السؤال  فبعد تخرجه مباشرة  بدا  أحمد في تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة في  فن الديكور الداخلي و استطاع  ان يصنع لنفسه مكانا في سوق الشغل  
 حديث احمد : 
 اكثر ما يميز عمل الشاب احمد في فن الديكور الداخلي هو المزج بين  ما هو تقليدي و ما هو عصري و بذالك استطاع ان يضع بصمته الخاصة في العديد من   اعماله التي نالت اعجاب الكثيرين ...


إجازة طرح "أول دواء" يعالج السرطان من "منبعه وأصله"


أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (
FDA)، عن إجازةِ أول دواء في العالم لعلاج مرض السرطان من منبعه وأصله ولجميع الأعمار ، بحسب ما أفاد مفوض الهيئة الحكومية.
ويَعتمد عقار"فيترا كفي" (Vitrakvi)، على معالجة الطفرات الوراثية للأورام السرطانية ، بغض النظر عن نوع المرض أو مكان نشأته.



وتم تجربة الدواء فعلياً على البشر ، وسُجلت حالة شفاء طفلة خلال أشهر بعد تناول الدواء، وسوف يُطرح الدواء على هيئتين، الأولى في هيئة أقراص أو كبسولات، والأخرى على هيئة دواء شراب للأطفال بشكل خاص.

 وقال مفوض الهيئة الأميركية، سكوت غوتليب، إن "التصديق على إجازة وطرح هذا الدواء، خطوة مهمة لعلاج السرطان، لأنه يعالجه من منبعه، ويعالج أساس جينات الأورام السرطانية أيا كان موقع منشأها في جسم الإنسان".
وأكد غوتليب، أن العقار الجديد سوف يساعد مرضى السرطان للحصول على العلاج المناسب، ويساهم عقار "فيتراكفي" في علاج أشخاص يعانون من أورام سرطانية مختلفة، ولكن يمتلكون طفرات وراثية مشتركة.
وقال رئيس مركز تطوير الأدوية المبكر في مركز ميمورال، سلوان كيترينج للسرطان في نيويورك، الدكتور ديفيد هايمان: "تقليديا كان يتم علاج السرطان بناء على أساس مصدر الورم السرطاني، لكن حاليا سيكون العلاج لأي مكان في الجسم لأنك تعالج الجين الأصلي الذي تسبب في ظهور الورم".


 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image