آخر الأخبار

"الخارطة الذهنية للإبتكار في الإمارات" مشروع طالبة جامعية .. الليلة 

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:59 2018 ,27 ديسمبر

الليلة 26-12-2018
 

أشياء إيجابية فى 2018 غيرت العالم   
 

ينظر البعض لعام 2018 بأنه بائس وملىء بالصراعات السياسية والكوارث الإنسانية و البيئية، بالرغم من ذلك، حدثت بعض الأمور التي تجعل الحكم على 2018 بالعام الجيد أيضاً


"الخارطة الذهنية للإبتكار في الإمارات" مشروع طالبة جامعية 

ميس مصطفى بغدادي خريجة كلية الإعلام قسم العلاقات العامة في الجامعة الكندية بدبي، قررت إكمال رحلتها الدراسية بعد زواجها وإنجابها لطفلين،
وقدمت مشروعاً للتخرج تحت عنوان الخارطة الذهنية للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جسدت فيها الابتكار في دولة الإمارات عبر مبادراته وآليات تنفيذه، وإبراز الصورة الذهنية المتكاملة لجهود صناع القرار في الدولة، وذلك خلال حفل نظمته الجامعة.

أسئلة الضيفة:
1- قبل الحديث عن المشروع حدثينا عن تجربتك الشخصية والتحديات التي واجهتيها كامرأة متزوجة ولديها طفلين وقررت إكمال دراستها في عمر متأخر، وتأسيس المشروع الخاص بك؟
2- حديثنا عن المشروع، كيف بدأت فكرته وما هي التفاصيل المحورية له؟
3- ماهي التحديات والصعوبات التي واجهتيها في هذا المشروع غير التقليدي؟
4- كيف يمكن الاستفادة من هذا المشروع وتجربة الإمارات في حياتنا الشخصية؟
5- نصائح تقديمنها ورسالة توجهينها لكل من يمتلك بذرة للابتكار، ولكل امرأة ترغب بإحداث تغيير في حياتها.

 

استخدام جلد الاسماك لعلاج الحروق

 

قال علماء برازيليون بأن استخدام جلد الأسماك لعلاج الحروق يمكن أن يكون وسيلة أقل تكلفة وأقل إيلاماً من الضمادات التقليدية.

وبحسب طبيب الأعصاب في جامعة سييرا الاتحادية، فيليبي روشا، فإن استخدام جلد السمك في علاج الحروق، بات شائعاً بشكل ملحوظ مؤخراً، وذلك لغناه بالرطوبة، وبنوع من الكولاجين الذي يشبه البروتين الموجود في جلد الإنسان، والذي يعزز بدوره جهاز المناعة لدى المصاب ويسرع في شفائه.

وقد تلقى أكثر من 300 مريض في جميع أنحاء العالم العلاج غير العادي حتى الآن، وبدأ الكثير من المصابين بالحروق بطلب هذا النوع من العلاج أكثر من أي وقت مضى.

ويتم العلاج بجلد السمك بعد تعقيمه ومعالجته بالأشعة لقتل الفيروسات فيه، ويمكن أن يتم تخزينه لمدة تصل إلى سنتين في درجة حرارة منخفضة، قبل تطبيقه على الحروق. ومن ثم يتم إزالة الجلد بعد حوالي أسبوع واحد، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

مصدر الصورو: البيان

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image