آخر الأخبار

ماهي الخطوات لتحقيق أهدافك لعام 2019؟ | الليلة

الليلة 31-12-2018


أينما كنتم متابعينا، نطلّ عليكم بحلقة جديدة من برنامج اللّيلة لكي نطّلّع معكم على أخبار متنوّعة، تلفت الانتباه في وطننا العربيّ و حول العالم...
حلقة اليوم موضوعنا : 
أهمية تحديد الإهداف في تحقيق النجاح
هل سبق لك أن قمت بتحديد أهداف لمجرد أنك تعتقد أنه من الجميل أن تحقق مثل تلك الأهداف؟
هل تطمح لتحقيق جميع أهدافك؟ ماذا حققت منها السنة الماضية؟ هل تنوي أن تزيد من ثروتك مثلاً؟ أم زيارة أماكن لم تزرها من قبل ؟ هل وضعت أهدافًا واضحة ومكتوبة لمستقبلك ووضعت خططًا لتحقيقها؟  ما علاقة تحديد الأهداف بزيادة المدخول ؟إليك بعض النصائح و الخطوات لتحقيق أحلامك وأهدافك بالطريقة السليمة وبالوقت الأسرع .
يقع كثيرون في خطأ متكرر يتمثل في عدم وضع أهداف بالأساس، أو حتى وضع الأهداف السنوية في الذهن فقط، دون توثيقها مما قد يؤدي إلى سهولة نسيان بعضها، لذلك يُفضل وضع أهداف «مكتوبة»، لا تتضمن فقط الهدف الرئيسي، وإنما أيضًا الطرق الذي ستسلكها لتحقيق هدفك.
و اكدت دراسة أجرتها جامعة هارفرد أن من كتب أهدافه يتقاضى أكثر من من حدد أهدافه شفهياً و طبعاً  أضعاف من من لم يحدد أهدافه أبداً .

ذا وضعت أمامك أهداف متواضعة و عادية، سوف تحقق نتائج متواضعة و عادية. و اذا وضعت أهداف غير واضحة و غامضة ، سوف تحصل علي نتائج غير واضحةو غامضة. كن واضحاً بشأن ما تريد حقيقه مع إجراءات محددة، مع جدول زمني غير قابل للتفاوض و تحديد موعد نهائي لا يمكن تأجيله

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image