آخر الأخبار

مغربية تتبرع بـ 1.2 مليون دولار لدعم التعليم .. الليلة

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:18 2019 ,19 فبراير

الليلة 18-2-2019

في بادرة إنسانية ترمي إلى الحد من إشكالية “الهدر المدرسي” أو ما التسرب المدرسي، في المغرب، تبرعت سيدة الأعمال المغربية "نجية ناظر" بمبلغ 1.2 مليون دولار بهدف تعزيز البنية الأساسية المدرسية.

وقالت "الناظر" إنها فكرت بهذه المبادرة بهدف الحد من المشاكل التي تواجه أبناء المناطق القروية في طريق دخولهم إلى مؤسساتهم التعليمية.

بداية من بعد المسافة وقلة وسائل النقل، مرورا بظواهر سلبية من قبيل التحرش والاغتصاب التي انتشرت بقوة في مجتمعنا، وانتهاء بقلة حيلة عدد من الأباء، حيث يضطر عدد من التلاميذ إلى الانقطاع عن الدراسة بسبب ظروفهم الاجتماعية الصعبة.
 
وجرى التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين عمالة اقليم سطات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات، ترمي الأولى إلى بناء الثانوية التأهيلية والسكن الداخلي للتلاميذ.

أما الاتفاقية الثانية التي رصد لها مبلغ مليون درهم، فترمي إلى تأهيل الوحدة المدرسية “الهديلات”، التابعة لمجموعة مدارس أولاد فارس بنفس الجماعة، عبر تعويض ثلاث حجرات مدرسية من البناء المفكك (بري فابريكي) بحجرات من البناء الصلب، علاوة على بناء حجرات إضافية للتعليم العام وحجرة للتعليم الأولي وأربع مرافق صحية وترميم سور الوحدة المدرسية وتأهيل ساحتها الداخلية.

للحديث حول هذا الموضوع انضمت إلينا عبر الهاتف من المغرب سيدة الأعمال المغربية نجية نظير

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image