آخر الأخبار

أعقاب السجائر أخطر ملوثات البيئة في العالم - الليلة

الليلة 3-3-2019

1- العالم يحيي اليوم العالمي للسمع تحت شعار "تحقق من سمعك" 
تحيي منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، اليوم العالمي للسمع 2019 تحت شعار "تحقق من سمعك" ، وبحسب المنظمة إن أكثر من 5% من سكان العالم يعانون من فقدان السمع المسبب للعجز.


2- رحالة إماراتي يصل إلى مكة المكرمة  مشياً على الأقدام
وصل الرحالة الإماراتي والمدير التنفيذي لمركز الامارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية الدكتور خالد جمال السويدي إلى مكة المكرمة 
بعد رحلته مشياً على الأقدام استمرت شهراً كاملاً 


3- فيسبوك تقاضي أشخاص بسبب حسابات مزيفة
رفعت شركة فيسبوك إلى جانب شركة إنستغرام التابعة لها، دعوى قضائية في المحكمة الفيدرالية الأميركية ضد أربع شركات وثلاثة أفراد من الصين، بتهمة الترويج وبيع حسابات وإعجابات وأصدقاء مزيفين ، على كل من فيسبوك وإنستغرام، بالإضافة إلى شركات أخرى، بما في ذلك أمازون وآبل وغوغل ولينكدإن وتويتر. 


4- أعقاب السجائر أخطر ملوثات البيئة في العالم
أظهرت دراسة علمية في الولايات المتحدة الأمريكية أن أعقاب السجائر "الفلاتر" تعدّ من أخطر النفايات، وتفوق في أضرارها البيئية الأكياس البلاستيكية وسائر المخلّفات.


5- الإقلاع عن التدخين يحد من مرض مستعص
كشفت دراسة أميركية أن الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين منذ سنوات، أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي المستعصي على العلاج، مقارنة بمن تأخروا في اتخاذ قرار وقف التدخين .

6- يحتفي العالم باليوم العالمي للأحياء البرية 
يحتفل العالم باليوم العالمي للحياة البرية، اليوم  تحت شعار "لنحم الكائنات، ويأتي هذا اليوم تزامن مع ما أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية.


7- أغرب حالات الولادة لأمهات حول العالم (أم أوغندية تنجب 44 طفلاً عاش 38 منهم)
الأوغندية مريم نابتانزي الأكثر خصوبة في العالم إذ أنجبت 44 طفلاً عاش 38 منهم والتي  تبلغ من العمر 40 عامًا، وسر لقبها هذا، هو إنجابها 44 طفلاً بعمليات ولادة جماعية لتوائم رباعية وثلاثية وثنائية، وفردية، تبقى «38» منهم على قيد الحياة.


 
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image