آخر الأخبار

بدء تطبيق التقاعد والإجازات الإلكترونية لمنسوبي التعليم بالرياض

سياسيون: دمج القمتين العربية والاقتصادية يعكس حزم الملك سلمان
ثمن مسؤولون سابقون وسياسيون مصريون اقتراح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بدمج القمتين العربية العادية والتنموية الاقتصادية، وأجمعوا على أنه يعكس حكمة وجدية الملك سلمان في التعامل مع القضايا العربية، ويشكل في الوقت ذاته دعما للعمل العربي، فضلا عن توفير الجهد والوقت والإنفاق.
وقال رئيس الوزراء السابق الدكتور حازم الببلاوي إن هذا الاقتراح جاء في توقيت مناسب للغاية ويصب في مصلحة العمل العربي، كما أنه يعكس حرص الملك سلمان على تناول الموضوعات الاقتصادية وبحثها بالجدية اللازمة، بجانب أنه يمثل توفيرا للإنفاق واختصارا لجهد ووقت القادة العرب.
وأيد نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور يحيى الجمل هذا التوجه بقوة واعتبر الفكرة جيدة للغاية. لافتا إلى انشغال الدول العربية بقضايا كثيرة على رأسها التصدي للإرهاب والاختراقات الخارجية ومصادر تهديد أمنها القومي.
بدء تطبيق التقاعد والإجازات الإلكترونية لمنسوبي التعليم بالرياض  
بدأت وزارة التعليم في تطبيق تجربة التقاعد والاجازات عبر بوابة عين وسيتم البدء في تطبيق البرنامج على الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم الاتفاق على تدشين بداية التجربة على بوابة عين في منطقة الرياض لإجراء جميع الاجازات بأنواعها والتقاعد عبر بوابة عين بحيث تبدأ من المعلم ثم القائد ثم المكتب ثم شؤون المعلمين ثم الموظفين لإصدار القرار في برنامج فارس ثم رفعه على عين مرة أخرى ويتم الاطلاع عليه من قبل المستفيد ومن قبل المكتب والقائد، كما تم إجراء تجربة على أحد المعلمين وتمت بنجاح حيث أنها توفر الوقت وعدم المراجعة من قبل المستفيد حيث يتم جمع هذه العمليات خلال (15) دقيقة.
الجبير: حرب اليمن لم تكن اختيارية 
شدد وزير الخارجية عادل الجبير، على أنه لا يحق لأحد أن ينتقد النظام القضائي بالمملكة سوى الشعب السعودي. ولفت في مقابلة مع «CNN» أمس السبت إلى أن السعودية تطبق عقوبة الإعدام وفق الشريعة الإسلامية، قائلا إن أمريكا أيضا تطبق فيها أحكام الإعدام لكن لا أحد يقوم بتهويل موضوع الإعدام لديها. وأكد الجبير أن حرب اليمن لم تكن اختيارية بل ضرورية.
وحول تدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، أوضح الجبير أن وجود ميليشيا موالية لإيران وحزب الله، وبحوزتها أسلحة ثقيلة وصواريخ باليستية وسلاح جو، هو خطر واضح وصريح على المملكة ودول الجوار، مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية في اليمن طلبت المساعدة والسعودية لبت ذلك، ولم تكن تلك الحرب اختيارية بل ضرورية .
وتابع قائلا: «بذلنا جهودا كبيرة للحد من تهديد الصواريخ الباليستية وعملنا بجد للسيطرة على الأراضي وإعادتها للحكومة اليمنية الشرعية. مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية في الوقت الحالي تسيطر على نحو 75 % من مساحة الأراضي في البلاد، ولكن لا يمكن لأحد توقع متى تنتهي هذه العمليات».

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image