آخر الأخبار

إغلاق 30 ألف "حساب إلكتروني" تروّج لبضائع مقلدة ومغشوشة

- وزير البترول .. يؤكد حرص السعودية على استقرار أسواق النفط
أكد وزير البترول السعودي المهندس علي النعيمي أن بلاده تسعى إلى تحقيق الاستقرار في أسواق النفط، مشيرا إلى أن «السعودية تتواصل في شكل دائم مع جميع المنتجين الرئيسين في محاولة للحد من التقلبات. 
وتسعى للتوصل إلى توافق جماعي وترحب بأي عمل تعاوني».

وقال النعيمي إننا «سنظل ملتزمين بتلبية جزء كبير من الطلب العالمي على الطاقة على أسس تجارية بحتة، فنحن لا نسعى للاستحواذ على حصة أكبر في السوق». جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم في أسبوع كامبريدج لأبحاث الطاقة (سيرا) في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، عن السوق البترولية الدولية والتحديات التي تواجهها والسياسة البترولية للسعودية، ومدى تأثير التغير المناخي.

- الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تعلن اكتمال تصنيع القطار الأول بمشروع النقل
كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن اكتمال تصنيع القطار الأول من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي جرى تصنيعه للخط الأحمر (محور طريق الملك عبدالله) في مصنع شركة SIEMENS الألمانية.

وزار وفد من الهيئة العليا لتطوير الرياض، و(ائتلاف باكس) الذي يتولى تنفيذ الخطين الأزرق (محور العليا - البطحاء) والأحمر (محور طريق الملك عبدالله) من مشروع قطار الرياض، مصنع شركة SIEMENS في مدينة فيينا، للاطلاع على القطار الأول في المشروع، وما يشتمل عليها من خدمات وتجهيزات، وما تتضمنه من مواصفات وتقنيات ونظم هي الأحدث من نوعها في العالم.
    
- إغلاق 30 ألف "حساب إلكتروني" تروّج لبضائع مقلدة ومغشوشة

أكد مسؤول في وزارة التجارة والصناعة لصحيفة "الاقصادية" السعودية، أنه جرى إغلاق أكثر من 30 ألف حساب تواصل اجتماعي تروج لسلع مقلدة ومغشوشة، بعد انتشارها في الآونة الأخيرة، وتسببت في الإضرار بالسوق والحركة الاقتصادية.

وقال تركي الطعيمي المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الوزارة تعمل على رصد ومتابعة دائمة للحسابات التي تروج سلعا مقلدة أو مغشوشة في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عبر آلية عمل خاصة تتبعها الوزارة، وتطبيق نظام العلامات التجارية، وعلى الرغم من المتعة التي قد يشعر بها البعض اثناء ذهابهم للتسوق بين المحال في الاسواق التجارية ,إلا ان مايقارب 46% من السعوديين يفضلون التسوق عبر الانترنت الامر الذي دفع بتوقعات العديد من الاقتصاديين بنمو مضاعف في التجارة الالكترونية لتحقق على شبكة الإنترنت 50 مليار ريال سعودي نهاية العام الجاري.

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image