آخر الأخبار

الهريويل يتبرع لوالده بكليته وينهي معاناته

- الهريويل يتبرع لوالده بكليته وينهي معاناته
ضرب الدكتور فهد بن محمد الهريويل الشراري أروع مثال في بر الوالدين، حين تبرع بإحدى كليتيه لوالده لينهي معاناته مع فشل كلوي أنهك جسده لسنوات مضت.

وعلى رغم رفض والده لفكرة تبرعه بكليته له، إلا أن فهد الذي يعمل معلما في ابتدائية ابن بطوطة بطبرجل أصر على المضي قدماً في خطوات التبرع بكليته لأبيه، ليضع حدا لمعاناته من جلسات الغسيل.

عقب ذلك توجه الشراري برفقة والده إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة أظهرت النتائج تطابق فصيلتي الدم وسلامة وأمان نقل كليته وزرعها في جسد الأب وتكللت ولله الحمد بالنجاح.

- ماطل في إعادتها عدة سنوات.. ولم ينفذ الحكم حتى الآن
صادقت محكمة الاستئناف في منطقة الرياض، على حكم يلزم قاضياً شرعياً بدفع مليونين وستمئة وأربعة وسبعين ألف ريال لمواطن، كان قد أخذها منه بالتزامن مع ممارسته بالفترة المسائية دور الوسيط لشراء عقار في ريع بخش قبل أن تتوقف إجراءات المبايعة.

وتعود تفاصيل القضية التي حكمت فيها المحكمة العامة بالرياض إلى نهاية عام 2012م، وذلك عندما تسلم المدعى عليه والذي يتولى منصب قاضٍ في إحدى المحاكم من المواطن مبلغ أربعة ملايين وأربعمئة ألف ريال بشيكين لغرض شراء أرض في ريع بخش بمكة المكرمة ولم ينعقد البيع لتراجع البائع؛ حيث تبقى المبلغ بحوزة المدعى عليه ولم يعيده للمواطن، وبعد عدة مطالبات ودية أعاد جزءًا بسيطاً من المبلغ، مما استلزم رفع دعوى ضده في المحكمة العامة بالرياض؛ حيث حاول المدعي إنكار هذه الديون بحجة وجود شراكة مع المواطن، ولكن اتضح لناظر القضية صدق الدعوى التي تقدم بها المواطن ضده، وتم إصدار حكم في القضية تضمن إلزامه بدفع مليونين وست مئة وأربعة وسبعين ألف ريال، وتم تأييد هذا الحكم بحيث أصبح قطعياً ونافذاً.

وقال وكيل المواطن المستشار القانوني أحمد بن خالد السديري: "عندما توجهنا لمحكمة التنفيذ بالمدينة المنورة نظراً لأن مقر عمل المدعى عليه نقل إلى المدينة، وذلك بهدف إكمالنا لإجراءات تنفيذ الحكم بحسب المادة 46 من النظام فوجئنا بأن قاضي التنفيذ يريد فتح باب المنازعة إثر زعم المدعى عليه بمبررات واهية تتمحور في اعتراضه على الحكم النهائي، وأن قضيته مع موكلي هي قضية شراكة، ولم يتم حتى الآن تنفيذ الحكم رغم مرور أكثر من عام على صدور الحكم النهائي".

وأشار إلى أن نظام قضاء التنفيذ صريح وواضح؛ حيث إنه في حالة ادعاء المحكوم عليه بمبررات جديدة بعد صدور الحكم النهائي ضده يتم إلزامه بتنفيذ الحكم الصادر ضده وإبلاغه بأن عليه رفع دعوى جديدة بهذه المبررات في دعوى منفصلة نظراً لأن قضاء التنفيذ مهمته الرئيسية هي تنفيذ الأحكام التي صدرت فيها أحكام قطعية، بالإضافة للمساهمة بتطبيق العقوبات من خلال الرفع لهيئة التحقيق والادعاء العام في جرائم امتناع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في حقه، أو ثبت قيامه بإخفاء أمواله أو تهريبها، أو امتنع عن الإفصاح عما لديه من أموال، أو تعمد تعطيل التنفيذ.

- خادم الحرمين الشريفين يدشن عددا من المشروعات التنموية بالمنطقة الشرقية
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مدينة الجبيل الصناعية اليوم، ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الصناعية والتنموية في الهيئة الملكية وأرامكو السعودية والقطاع الخاص.

وكان معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قد استعرض في بداية الحفل مشروعات الوزارة بالمنطقة الشرقية التي تشمل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومجمع الأمل والصحة النفسية، ومستشفى سعود بن جلوي بالأحساء، ومستشفى الملك فيصل العام بالأحساء، ومستشفى العمران العام بسعة.

ثم شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور عرضاً مرئياً عن مشروعات وزارة الصحة، بعده دشن الملك مشروعات وزارة الصحة

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image