آخر الأخبار

سعودية تصدر اول منهج لتعليم اللغة العربية في الصين

- سلطان بن سلمان شخصية العام الخليجية الداعمة للعمل الإننساني

فاز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بجائزة شخصية العام الخليجية الداعمة للعمل الإنساني في مجال الإعاقة لعام 2016م تقديرا لدوره البارز في دعم الأعمال الإنسانية وتشجيعها طوال 30 عاماً وذلك في حفل أقيم اليوم في العاصمة البحرينية المنامة , بحضور حشد كبير من السياسيين والمسؤولين وقادة العمل الاجتماعي في العالم.

وتحمل الجائزة في دورتها الحالية اسم الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت بصفته القائد الإنساني، وأقيم حفل التكريم الذي أقامته الشبكة الإقليمية للمسؤولية

الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي تزامنا مع استضافة مملكة البحرين اجتماع قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعد جائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي أول جائزة متخصصة في مجال العمل الإنساني الحكومي والرسمي، وهي تعكس الجهود الخيرية والإنسانية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي حكاماً وشعوباً ممن ضربوا أروع الأمثلة في البذل والعطاء الإنساني.

- سعوديه تصدر اول منهج لتعليم اللغة العربيه في الصين

نجحت نسرين قواص، السعوديَّة المهتمَّة بأوضاع الثقافة العربيَّة بدول شرق آسيا، في إصدار أوّل منهج لتعليم اللغة العربيَّة في الصين، واعتماده منهجًا تعليميًّا رسميًّا من الجهات المختصَّة. 
وأوضحت «قواص» أنَّ المنهج مكتمل، ويشمل عدة مستويات، كل منها يحتوي كتبًا معتمدة، مرفق معها أقراص مدمَّجة للتعليم السماعي، لافتة إلى أنَّ المنهج تمَّ اعتماده؛ بعد أبحاث، ودراسات، أجرتها المؤسسة التي أنشأتها للثقافة، والإبداع، وتحمل اسم «osas».

وعن الدوافع التي أدَّت إلى إصدار هذا المنهج، قالت «قواص» لـ»المدينة»: «أدركت بعد إجراء الدراسات، والأبحاث المتخصصة، في النواحي التعليميَّة، والثقافيَّة الصينيَّة، ولمدة 7 سنوات كاملة، أنَّ هناك أمورًا ينبغي مراعاتها عند وضع الكتب التعليميَّة الموجَّهة لهم، خاصة أنَّ لهم مناهج، وطرق تدريس مختلفة، في طرق التعلّم، ونقل العلوم».

وتابعت: «وجدتُ أنَّ الصينيين يجب أن يكون لديهم كتب خاصة للتعليم، لذا جاءت سلسلة كتب منهج اللغة العربيَّة، مراعية لذلك الاختلاف، فتمَّ تصميم الشخصيَّات، وملحقاتها التي تطرح بالتمارين، والقصص الترفيهيَّة؛ بناءً على أبحاث واستطلاع آراء طلبة العلم، والفرد الصيني».

من جانبه أبدى السفير الصيني، لدى المملكة، «لي هواشين»، إعجابه بالجهد العلمي الثقافي، والإنجاز الذي قدمته نسرين قواص، والتي يطلقون عليها لقب «مبدعة الشرق»، مشيرًا إلى أنَّ إعجابه بالمنهج؛ دفعه إلى كتابة مقدمة سلسلة الكتب التعليميَّة للغة العربيَّة.

- الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر

أطاحت الجهات الأمنية في الطائف بـ"مخرفن" الشباب على تويتر بعد أن انتحل صفة فتاة عشرينية وأوقعهم في صور خليعة ورسائل غرامية ليستولي على مبالغ مالية كبيرة من قبلهم وبطاقات شحن وحوالات بنكية في سبيل مراسلتهم الفتاة الوهمية والحصول على عدد أكبر من المحادثات الغرامية عبر الخاص.

وبعد ورود بلاغات متعددة، كثفت الجهات الأمنية جهودها وتتبع مصدر هذه "الخرفنة" حتى ألقي القبض عليه واتضح أنه شاب مراهق أسقط في شباكه الكثير من الضحايا.

من جهته، صرح المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي أن شعبة التحريات والبحث الجنائي بمحافظة الطائف وبالتنسيق مع شعبة مكافحة الجرائم المعلوماتية تمكنت من ضبط مواطن عشريني قام بانتحال صفة فتاة في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر) وتمكن من النصب والاحتيال على ضحاياه، إذ عثر بحوزته على حوالات بنكية وبطائق مسسبقة الدفع، تم التحفظ عليه وستتم إحالته لجهة الاختصاص لتطبيق نظامي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية بحقه.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image