آخر الأخبار

خادم الحرمين يأمر بتنظيم حملة شعبية لإغاثة الشعب السوري الشقيق

- خادم الحرمين يأمر بتنظيم حملة شعبية لإغاثة الشعب السوري الشقيق
أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، لإغاثة الشعب السوري الشقيق.

وجاء في بيان صادر من الديوان الملكي السعودي، الاثنين، أن الحملة تأتي "نظراً لما يتعرض له الأشقاء في سوريا من معاناة، خاصة المهجرين من حلب وغيرها، الذين انقطعت بهم السبل بسبب الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة التي يعيشونها".

ووجه العاهل السعودي بتخصيص مبلغ 100 مليون ريال لهذه الحملة، وأن يتولى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية وإيواء واستقبال الجرحى وعلاجهم، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم، مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جداً، بحسب ما ورد بنص بيان الديوان الملكي.
ودشن خادم الحرمين الشريفين، الحملة بتبرع قدره 20 مليون ريال، كما تبرع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمبلغ 10 ملايين ريال، وتبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمبلغ 8 ملايين ريال، وفقا للبيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

- طالب متميز ينتقل من الصف الرابع للسادس 
نجح الطالب علي عبدالرحمن التركي في نظام التسريع الدراسي للمتفوقين، وانتقل مباشرة من الصف الرابع إلى السادس في عنيزة.

وتلقى الطالب التركي تهنئة مدير تعليم عنيزة محمد الفريح على نجاحه في نظام التسريع الذي يعد أحد الأساليب العلمية للاستجابة لما يبديه الطلبة من تفوق وموهبة ونبوغ علمي يفوقون به أقرانهم، وحثه على مواصلة الجهد للاستفادة من هذا النظام مستقبلاً.

- تغريم 47 منشأة صناعية مخالفة للبيئة
غرّمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة 47 منشأة مخالفة للاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية المنصوص عليها في النظام العام للبيئة ولائحته التنفيذية، شملت منشآت صناعية بمناطق الرياض، ومكة المكرمة، والشرقية، والمدينة المنورة.

وأفاد رئيس لجنة النظر في المخالفات وتوقيع العقوبات بالهيئة د. ماجد أبو عشي، أن العقوبات تنوعت بين المخالفات المالية، وأمر إغلاق حتى يتم تصحيح وضعها البيئي، مؤكداً أن ذلك ضمن جهود الهيئة في تطبيق النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية، والتأكد من التزام جميع المنشآت الصناعية والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير المعمول بها في المملكة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image