آخر الأخبار

السجن 13 عاما لمواطن دفع المال للانضمام لداعش

- الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا عطاء متجدد للعام الرابع على التوالي

تستمر يد الخير المعطاءة للحملة الوطنية السعودية  لنصرة الاشقاء في سوريا عامها الرابع على التوالي بتقديم كل المساعدات المتاحة من كسوة الشتاء الى لوازم الصحية، فقد تلقت قرابة  ال500 عائلة سورية مساعدات من الحملة الوطنية السعودية لمواجهة الشتاء البارد.

حيث يحط البرد رحاله، تبادر الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، وللسنة الرابعة على التوالي، إلى رفد النازحين السوريين في لبنان / بكسوة الشتاء.

المحطة كانت في دده الكورة، في الشمال اللبناني، حيث كان الموعد مع لفتة كريمة تستفيد منها قرابة خمسمئة عائلة.ِ فممِا تتألفً كلُ حصة؟

وفيما يشهد لبنان شتاءً قاسياً يزيده قساوة برداً قارساً، تتنقل الحملةً من القرى اللبنانية الأكثر برودة إلى الأقل نسبيّاً، رأفة منها بحال النازحين. 

بعدما أطل العام 2017 على النازحين بعيدا عن دفء منازلهم، تنحبس الدموع في العيون، لتعبّر عنها عبارات اللإمتنان والشكر.

إن برامج "شقيقي دفؤك هدفي"، "وشقيقي سفرتـُك هنية" و"شقيقي صحتـُك غالية"، تمثل بارقة أمل لأولئك الذين يفتقدونه وبشدة.

- السجن 13 عاما لمواطن دفع المال للانضمام لداعش

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، صباح أمس، بالسجن 13 عاما على مواطن دفع مبلغاً من المال للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وتواصل مع أفراد من مؤيدي التنظيم ومحرضين ضد المملكة.

وجاء في الحكم الابتدائي إدانة المدعى عليه بانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، وانتمائه إلى تنظيم داعش ونقضه البيعة المنعقدة في ذمته لإمام هذه البلاد، وتواصله مع أفراد من مؤيدي التنظيم ومع محرضين ضد المملكة عن طريق "تويتر"، وإعداده وإرساله وتخزينه تغريدات مناصرة للتنظيم.

وثبت للمحكمة دعوته للناس عبر "تويتر" للانضمام إلى داعش ومبايعة زعيمه، وتحريضه ضد ولاة الأمر والحكومة ورجال الأمن، وشروعه بالخروج إلى سورية للانضمام إلى ذلك التنظيم والقتال معه، وشروعه في تمويل الإرهاب والمنظمات الإرهابية، باتفاقه على دفع مبلغ مالي لأحد أفراد داعش مقابل انضمامه للتنظيم في سوريا.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بسجنه مدة 13 سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، وإغلاق حساباته في "تويتر"، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة بحوزته، بالإضافة إلى منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

- نجران تطلق مهرجان الحمضيات بتوقيع أميرها

يرعى أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، افتتاح مهرجان نجران الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي، وأوضح مدير عام الشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس محمد الشهري أن المهرجان يهدف إلى التعريف بمنتجات الحمضيات وأنواعها بالمنطقة وتتميز بتعداد أصنافها، إضافة إلى إنتاج النخيل والأعلاف والحبوب والخضراوات.وأضاف أن الهدف من المهرجان تبادل الأفكار بين المزارعين، وترسيخ عنوان المحافظة على البيئة بغية الوصول إلى محصول جيد.

من جهته، أوضح مديرعام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة صالح بن مريح أن المهرجان ارتبط بالمنطقة ارتباطا وثيقا، يعد دعما كبيرا للزراعة والمزارعين والحركة الاقتصادية والسياحية بالمنطقة.

وأكد مدير عام مركز أبحاث البستنة بنجران المهندس علي الجليل أن دور المركز يكمن في إقامة الندوات والإجابة عن استفسارات المزارعين وزوار المهرجان حول الطرق السليمة للعمليات الزراعية التي تمكن المزارعين من زيادة الإنتاج واختيار النوعية المرغوبة والحصول على دخل مناسب.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image