آخر الأخبار

بالفيديو.. دوي صفارات الإنذار في أبها والدفاع المدني السعودي يستنفر

تلفزيون الآن | الوطن اليوم 15-2-2016

- قطار "سار" ينطلق بين وسط وشمال المملكة نهاية الشهر الجاري
تدشن الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" في 26 من فبراير الجاري, أولى رحلاتها بعد أن استكملت استعداداتها اللازمة لإطلاق خدمة نقل الركاب عبر قطار الشمال الذي يخترق صحراء المملكة من وسطها إلى أقصى شمالها, وسيكون باستطاعة أبناء المملكة والمقيمين على أرضها استقلال القطار والسفر نحو وجهات جديدة بين وسط وشمال المملكة، حيث سيسجل هذا الموعد كحدث تاريخي لقفزة نوعية على مستوى نقل الركاب بالمملكة .

وبهذه المناسبة، رفع معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة "سار" سليمان الحمدان، التقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, على ما يوليه من اهتمام و دعم و متابعة لهذا المشروع، إدراكاً للدور المحوري الذي سيؤديه هذا المشروع -بإذن الله- في خدمة المواطن والمقيم ودفع عجلة التطور والنمو في مختلف المناطق والمدن التي سيمر بها.

كما رفع الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله -, للتسهيلات الكبيرة التي تقدمها وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية كافة في دعم هذا المشروع, ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ،رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة المالك لشركة "سار" على تبني الصندوق لمشروعات الشركة ودوره المحوري والفاعل في تمويل وإنجاز المشروع .

ونوه الحمدان, بالنتائج الإيجابية الكبيرة المتوقعة مع تدشين خدمة نقل الركاب على هذا المسار حيث سيسهم ذلك في رفع مستوى السلامة و خفض نسب الحوادث على الطرق، إلى جانب توفير حلول نقل بديله بين وسط وشمال المملكة داعمة لوسائل النقل البرية والجوية القائمة حاليا .

- تعليق الدراسة بجميع مدارس "تعليم الشرقية" الأربعاء
أعلن المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص مساء (الثلاثاء)، صدور قرار الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بتعليق الدراسة (الأربعاء).

وأوضح أن التعليق يشمل جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بجميع القطاعات التابعة لتعليم الشرقية، وكذلك مراكز محو الأمية والمدارس الليلية، بناء على تحذيرات وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتوقع استمرار هطول أمطار غزيرة على المنطقة.

وأوصى المتحدث الإعلامي بضرورة اتباع تعليمات الدفاع المدني وتوخي الحذر عند حدوث مثل هذه الحالة الجوية، سائلا الله - تعالى - للجميع السلامة.

- بالفيديو.. دوي صفارات الإنذار في أبها والدفاع المدني السعودي يستنفر
أكد متحدث باسم وزارة المياه بمنطقة عسير علي القاسمي، وصول مستوى المياه في سد أبها مساء الثلاثاء 14 فبراير/شباط إلى حد الفيضان، بسبب ما تشهده المنطقة من أمطار غزيرة منذ الصباح.

وأوضح المهندس علي القاسمي أن إطلاق صافرات الإنذار التابعة للمياه والخاصة بالسد كان بشكل آلي، وذلك حال وصول كمية مياه السد لمنسوب معين، وتحديدا عند نقطة المفيض.

وأشار أن الإطلاق الآلي للصافرات يحدث كإجراء احترازي وفقا لأنظمة وإجراءات الأمن والسلامة للدفاع المدني على السدود، مبينا في السياق أنه لا مخاوف من انهيار سد أبها وأن الأمور تسير بشكل عادي.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت، الثلاثاء، أن كمية الأمطار التي هطلت حتى الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه تراوحت بين 60 إلى 80 مم في أبها.
هذا وأكد الدفاع المدني أنه أنقذ ثلاث سيارات بداخلها عائلتان وثلاثة أشخاص احتجزتهم المياه بحي النميص، مشيرا إلى أنه تلقى بلاغا عن فقدان شخص مقيم وطفل سعودي بحي المنسك، جراء جرف السيل لمركبتهما، ولايزال البحث جاريا عنهما.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image