آخر الأخبار

حرم ولي العهد تزف 150 عروساً من فتيات "إنسان".. غداً

- امرأة تنتحل صفة "مستشارة بالشورى" وتسلب 60 مليوناً من مواطنين في جدة
أوقفت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة مقيمة وثلاثة آخرين بتهمة النصب وانتحال شخصية اعتبارية واستخدام شبكة تخصصت في الإيقاع وخداع عائلات طلاب وطالبات، بزعم توفير منح دراسية جامعية لأبنائهم داخل وخارج السعودية، وحصلت مقابل ذلك على مبالغ تقارب نحو 60 مليون ريال.

واستكملت دائرة المال التحقيقات مع المتهمة وثلاثة آخرين وجار استكمال الإجراءات القانونية لملاحقة زوجها الذي غادر السعودية بعد ثبوت تورطه في جريمة النصب، وفي وقت لاحق استدعت الدائرة المتضررين الذين تعرفوا على المتهمة واستمعت إلى أقوالهم.

ووفقاً لـ"عكاظ"، فإن إمارة منطقة مكة تسلمت شكوى الضحايا وأحالتها إلى الجهات المختصة، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمة وشركائها الثلاثة وأودعتهم السجن، وتستكمل هيئة الادعاء العام تحقيقاتها في القضية. وتواجه السيدة عدة اتهامات منها انتحال شخصية اعتبارية، تشغيلها عمالة نسائية بلا ترخيص متخذة من منزلها في فيلا فخمة وسط حي راق مقرا لنشاطها الإجرامي.

وتشير الحيثيات إلى أن عددا من الضحايا (رجال ونساء) تقدموا بدعوى إلى الجهة المختصة عن تعرض نحو 200 طالب وطالبة أكثرهم من غير السعوديين إلى عمليات نصب واحتيال من مقيمة عربية، زعمت أنها مواطنة وابنة ‏مسؤول بارز، ودرجت مع ثلاثة آخرين وزوجها على إيهام طلاب وطالبات بتقديم منح دراسية لهم في كليات الطب والهندسة داخل وخارج السعودية مقابل مبالغ مالية.

وزعمت المتهمة أنها مستشارة في مجلس الشورى وفي وزارة التعليم، ومسؤولة عن صندوق منح البعثات وتأمين الدراسة ‏الجامعية للطلاب والطالبات، كما أوهمت ضحاياها بقدرتها على توفير سكن للطلاب والطالبات خلال فترة الدراسة بالخارج.

- حرم ولي العهد تزف 150 عروساً من فتيات "إنسان".. غداً
تنظم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) تحت رعاية حرم ولي العهد، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبدالعزيز، حفل زواج فتيات إنسان الثاني، وذلك في الساعة الثامنة من مساء غد، بقاعة قصر الرياض للاحتفالات، وبحضور كبار الداعمات بالجمعية وحرم أعضاء مجلس الإدارة، وشخصيات من المجتمع.‬

‪أوضح صالح بن عبدالله اليوسف مدير عام الجمعية، وقال اليوسف: إن حفل الزواج الثاني لفتيات إنسان يأتي ضمن اهتمام الجمعية بالبرامج التنموية والتأهيلية الاجتماعية لأبناء وفتيات إنسان، مشيراً إلى أنه سوف يتم تزويج 150 عروسا خلال هذا الحفل المبارك، مبيناً أن أحد فاعلي الخير قد تبرع بمبلغ ثلاثة ملايين ريال، لإتمام حفل الزواج، حيث ستهدى كل فتاة مشاركة طقما ذهبيا فاخرا، ومبلغا نقديا مجزيا، وتجهيزها كاملاً.

‪وذكر اليوسف، أن الجمعية قد نظمت دورات تأهيلية وإرشادية للفتيات المقبلات على الزواج، وذلك لتمكينهن من التعرف على واجباتهن ودورهن في تكوين الأسرة المثالية، وتثقيفهن بأبرز المشاكل التي قد تواجه حياتهن الزوجية، إضافة لكيفية التعامل مع الخلافات الزوجية وحسن إدارتها وأهم أسس نجاح الزواج. 

وتابع اليوسف أن الجمعية تسعى من خلال حفلات الزواج الجماعي إلى إعفاف الشباب والفتيات والمساهمة في تكوين أسرة مستقرة، والعمل على تخفيف الأعباء وتكاليف الزواج على أبناء وفتيات إنسان، كذلك إدخال البهجة والسرور على الأبناء المتزوجين والمتزوجات ومشاركتهم أفراحهم.‬

‪وأفاد اليوسف أن الجمعية تحرص من خلال إقامة حفلات الزواج الجماعي إلى الإسهام في توعية المجتمع بأهمية مساعدة الشباب والشابات على الزواج، لافتاً أن الجمعية سبق وأن نظمت ثلاث حفلات للزواج الجماعي لأبناء وفتيات إنسان، لاقت نجاحا منقطع النظير.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image