آخر الأخبار

الإطاحة بسالبي عمال محطة وقود غرب الرياض

"رسان" تختم فعاليتها "لكي أكون قدوة سأبدأ بنفسي"
أطلقت الرابطة السعودية للأخصائيين النفسيين " رسان " أولى سلسلة فعالياتها الموجهة للمجتمع المحلي تحت شعار " لكي أكون قدوة سأبدأ بنفسي " باستهداف التجمعات الأهلية لنشر التثقيف النفسي والوعي المجتمعي حول علم النفس المرضي وعلم النفس الايجابي وذلك بمركز الأندلس مول بجدة.

وشملت الفعالية فقرات ارشادية وترفيهية لنشر المواد العلمية الخاصة بالأيام العالمية لاضطراب طيف التوحد والاضطراب الوجداني ثنائي القطب والاكتئاب وكيفية التعايش معها وفقرات تفاعلية مع الأطفال والمراهقين والكبار تتعلق بالنماذج الايجابية في المجتمع.

وتهدف الفعالية إلى تحسين البيئة النفسية للمستهدفين بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومد العون للمسترشدين عبر قنوات التواصل الاجتماعي وتقديم الاستشارات التي لا تتطلب حضور العيادات وتصحيح المفاهيم والخرافات الشائعة عن علم النفس على أيدي متخصصين في المجال.

الإطاحة بسالبي عمال محطة وقود غرب الرياض
صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه استمراراً لجهود إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض لحفظ الأمن والتصدي لجرائم السلب والسرقة بأنواعها، فقد رصدت الجهة المختصة بشرطة المنطقة قيام اثنين من الجناة يستقلان مركبة من نوع "هونداي" بالاعتداء على العاملين بمحطات الوقود غرب العاصمة الرياض وتهديدهم بسلاح ناري من نوع مسدس وسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية ثم قاما بالفرار.

وذلك حسب ما هو ظاهر في الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي للجانيين أثناء تنفيذهما عملية السلب باحد تلك المحطات.

وأضاف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه إثر ذلك عمدت إدارة دوريات الأمن بالمنطقة إلى إجراء مسح شامل وإحداث نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة ووضع الخطط الكفيلة بسرعة الإطاحة بالجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وأسفرت الجهود عن ملاحظة المركبة المطلوبة أثناء سيرهم عبر أحد الطرق الرئيسية غرب العاصمة الرياض يستقلها شخصين تم محاصرتهما وضبطها بعد محاولة قائدها الفرار وتبين انهما (سعوديا الجنسية - في العقد الثالث من العمر) تطابقت أوصافهما مع الجناة الظاهرين في مقطع الفيديو ، وبمناقشتهما مبدئيا أقرا بما نسب اليهما.

"نبراس" تختتم دورتها للوقاية من المخدرات
اختتمت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة امس الأربعاء دورة بناء برامج الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية للنساء بمقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجدة.وقد اختتمت الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام بتطبيق عملي لبناء خطة متكاملة للوقاية من أخطار المخدرات ثم استعراض وتقويم الخطط وتقديم التغذية الراجعة.

وتم توزيع الشهادات على المشاركات اللاتي أشدن بما وجدنه من معارف قيمة وخطط وأفكار جديدة في مجال بناء برامج الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وطالبن بضرورة تكثيف مثل هذه الدورات في مختلف القطاعات والمؤسسات.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image