آخر الأخبار

ولي العهد يوجه بصرف ستة ملايين لمـشــروع الحملـة الوطنيـة الرمضــاني

- ولي العهد يوجه بصرف ستة ملايين لمـشــروع الحملـة الوطنيـة الرمضــاني
وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية، على اعتماد المشروع الرمضاني للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية، والذي يهدف إلى توفير السلال الرمضانية للأشقاء النازحين واللاجئين السوريين في كلا من الداخل السوري ودول الجوار بمبلغ مالي ستة ملايين و138 ألف و150 ريالاً.

وأوضح المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، في بيان صحافي بأنه تم اعتماد المبلغ لتنفيذ مشروع "ولك مثل أجرة" للعام الخامس على التوالي، والذي يقوم به مكاتب الحملة، مضيفاً بأن تم تعميد مكاتب الحملة الوطنية السعودية بسرعة العمل لإنجاز المشروع واستكمال الاستعدادات اللازمة له قبل بداية شهر رمضان، حيث تم تخصيص عشرة ألاف سلة رمضانية لمكتب الأردن، وعشرة ألاف سلة رمضانية لمكتب لبنان، و300 ألف وجبة إفطار صائم لمكتب تركيا.

وأكد د. السمحان على الحرص الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، على إيلاء الأشقاء السوريين كل الاهتمام، والعمل تقديم كافة الاحتياجات الإغاثة لهم، وخصوصاً بمثل هذه المواسم، سائلاً الله أن يجزي الشعب السعودي الكريم الذي قدم ومازال يقدم التبرعات لأشقائه من الشعب السوري العزيز لينعم بأفضل حالته معيشية.

- رصد 33 ألف بؤرة يتواجد فيها "البعوض" بجدة
كشفت عدة جهات مشاركة لرصد ومكافحة مرض "الضنك" في محافظة جدة 33 ألف بؤرة يتواجد فيها البعوض، وكشفت أن 36% من مدارس المحافظة اكتشف فيها بؤر لتواجد البعوض، مشيرة إلى أن أكثر الأماكن التي تم رصد فيها بؤر هي مواقع النفايات، والإطارات المهملة، وغيرها من مواقع الإنشاءات التي تجري في المحافظة.
وشارك في الحملة آلاف المتطوعين من المحافظة بينهم شباب وشابات، إضافة إلى مشاركة عدد من أفراد الجاليات العربية والآسيوية في المحافظة، جاء ذلك خلال حفل نظمته مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة القرن وبرعاية وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور هاني جخدار لتكريم المشاركين في الحملة المكثفة للتوعية الصحية بحمى الضنك تحت شعار "جدة عروس بدون ناموس"، حيث شهد الحفل عرض لنتائج الحملة.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image