آخر الأخبار

مسك تطلق ملتقى مغردون بمشاركة الرئيس الأمريكي

الوطن اليوم | 18-5-2017

- مسك تطلق ملتقى مغردون بمشاركة الرئيس الأمريكي

تطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" الأحد القادم، نسخة استثنائية من ملتقى مغردون، ينتظر أن تشهد مشاركة عدد من زعماء الدول وقادة سياسيين، إلى جانب مفكرين وصناع رأي في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، ممن لهم حضور مؤثر وقوي في مواقع التواصل الاجتماعي، يتقدمهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي وزير خارجية المملكة الأستاذ عادل الجبير.

ويعد ملتقى مغردون الذي انطلق للمرة الأولى في العام 2013م، ملتقى تفاعلي يجمع الشباب والفتيات المهتمين بشبكات التواصل الاجتماعي مع روادها لمناقشة أهم موضوعاتها وطرح الأفكار الإبداعية والإيجابية، فيما تتميز الدورة الجديدة التي تعقد بعنوان "محاربة التطرف والإرهاب"، وتعد الخامسة منذ انطلاقه، بأنها ستركز على سبل وآليات حماية فكر الشباب من التطرف والأفكار العدوانية وخطابات الكراهية عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، وتعظيم دورهم في جهود مكافحة الإرهاب التي تقودها حكومات دول العالم.

وينتظر أن يسلط الملتقى الضوء على موضوعات هامة مثل دور المجال الرياضي في توعية الشباب وزرع الروح الرياضية، ومبادئ القبول والتسامح لدى الشباب، وأهمية إبراز القيم الإسلامية، إلى جانب دور المرأة الرائد في هذا المجال.

- وزير التجارة يطلق مبادرة مِراس لتحسين بيئة الاستثمار 

أعلن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي رئيس لجنة تحسين أداء الأعمال بالقطاع الخاص عن انطلاقة مبادرة «مِراس» والتي تعد أحد مبادرات اللجنة في برنامج التحول الوطني، وتهدف إلى تسهيل ممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية في المملكة وتحسين بيئة الأعمال وخلق بيئة تنافسية جاذبة لرؤوس الأموال، وأيضاً تعزيز مركز المملكة في مؤشر تنافسية الأعمال العالمي.

كما تهدف المبادرة إلى رفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي وزيادة حجم الاقتصاد لتحقيق رؤية2030.

وأوضح القصبي أثناء الإعلان عن المبادرة في مرحلتها الأولى بحضور 16 جهة حكومية ممثلة في اللجنة التنفيذية لتحسين بيئة الأعمال، أن «مِراس» تعد نقلة نوعية في مجال إعادة هندسة الإجراءات الحكومية عبر منظومة متكاملة تشمل العديد من الخدمات بين الجهات الحكومية بهدف تبديد العقبات أمام المستثمرين وتسهيل إجراءات بدء وممارسة العمل التجاري.

وبين أن المبادرة تشمل خدمات عدة ستساعد المستثمر على معرفة جميع المتطلبات الحكومية لبدء النشاط التجاري، عبر مراكز الخدمة الموحدة التي سيتم إنشاءها، إضافة إلى تخصيص لجان مشتركة مع الجهات ذات العلاقة للعمل على إعادة هندسة الإجراءات وتطوير الأعمال لضمان الجودة وتحسين الأداء بشكل مستمر، كما ستضم المبادرة أيضاً خدمات وقطاعات تخصصية مختلفة والتي يحتاج إليها المستثمر لبدء نشاطه التجاري، وسيتم إشراك القطاع الخاص في هذه المبادرة تحقيقاً لرؤية 2030.

- "باب الخير".. أول مستشفى خيري بالمملكة بسعة 100 سرير

وضع حجر الأساس لإنشاء مستشفى خيري سعودي بالمملكة في أطهر البقاع وبسعة 100 سرير في مخطط ولي العهد بمكة المكرمة. 

 جاء ذلك برعاية أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مساء اليوم حيث وضع حجر الأساس لمستشفى "باب الخير" كأول مستشفى خيري وبسعة 100 سرير في سلسلة مستشفيات خيريه اخري في السعودية و بحضور مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية ومدير عام التنمية الاجتماعية واستراتيجية التحول الوطني بالوزارة المهندس ماجد العصيمي وجمع من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية والمهتمين بالأعمال الخيرية . 
 
من جهته وصف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مشروع بناء مدينة البترجي الطبية من ضمن المشاريع الرائدة والتي ترتقي بالخدمات الصحية لمهوى أفئدة المسلمين. وقاصدي البيت المعمور من حجاج وزوار. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image