آخر الأخبار

زمزم: تدشن عيادتين متنقلتين لخدمة زوار بيت الله الحرام

الوطن اليوم | 13-06-2017

- «زمزم» تدشن عيادتين متنقلتين لخدمة زوار بيت الله الحرام
دشنت جمعية زمزم للخدمات الصحية والتوعية الخيرية عيادتين متنقلتين لخدمة زوار بيت الله الحرام بالتعاون والتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، والمسجد النبوي، ووزارة الصحة، خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني أن العيادتين تم تشغيلهما ضمن مشروعات الجمعية الرمضانية لخدمة زوار بيت الله الحرام في ساحات الحرم المكي الشريف، وتقع الأولى في ناحية منطقة الغزة، وتقع الثانية بجوار باب المروة، مبيناً أن الجمعية شكلت فريق عمل للإشراف على خدمة زوار بيت الله الحرام.

وبيّن الزهراني أن العيادتين تستقبل الزوار طيلة شهر رمضان المبارك يومياً من الخامسة مساءً إلى الساعة 12 صباحاً، مشيراً إلى أن الجمعية تقدم من خلال هذه الخدمة التوعية الصحية، فضلاً عن الكشف الطبي، وصرف الأدوية، وتقديم الإسعافات الأولية للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام من كافة الجنسيات والأعمار.

مضيفاً أن الجمعية تهدف من خلال برنامج العيادة المتنقلة توفير الخدمة التوعوية والعلاجية والوقائية لجميع فئات المجتمع، وذكر أن عيادات الجمعية المتنقلة مجهزة تجهيزاً كاملاً بالأجهزة والأدوات اللازمة لتقديم خدمة الفحص الطبي بواسطة أطباء من مختلف التخصصات، فضلاً عن توفير الأدوية للمرضى، وإحالة الحالات التي تتطلب العلاج إلى المستشفيات، وأوضح الزهراني أن برنامج العيادة المتنقلة يحظى بمشاركة أطباء وطبيبات في طب الأسرة، وأمراض الباطنية، بالإضافة للتمريض والصيدلة، بهدف خدمات مختلف شرائح المجتمع، وتقديم الخدمات لهم بشكل فعال.

يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية لتكون النموذج الرائد المرجعي والملهم في صناعة وقيادة العمل الصحي الخيري المستدام والمتكامل، وتمحورت رسالتها في اعتبارها كياناً مجتمعياً صحياً غير هادف للربح يعزز صحة مستهدفيه من خلال تقديم خدمات نوعية وفقاً لأولوية الاحتياج.

- ازواج يلبسون المريول برمضان ويساعدون زوجاتهم في الاعمال المنزلية
جرت العاده ان تكون الزوجة هي وحدها المسؤولة عن كل الاعمال المنزلية من طبخ ونفخ وتنظيف وغيرها من المهمات الكثيرة التي لاتنتهي يوميا .. اضافة الى استقبالها لزوجها الذي يأتي متأخرا  الى البيت ليجد الراحة والاهتمام والحب من زوجتة واولاده ..وليجد الطعام الذي يشتهيه في بيته ..هذا  هو الحال الطبيعي ..لكن لكل قاعدة استثناء ..فها هو سلطان كسر القاعده فما ان يصل الى بيته منتهيا من عمله الوظيفي ..الا ويبدا في عمله داخل منزله مع زوجته .. ليؤكد محبته لها وتقديرا لتعبها في البيت ..لكن لايفكر كل الرجال بنفس الطريقة فالبعض يتقبل فكره مساعده الزوجة والبعض الاخر يرفضها....
 دنيا ضياء تقول ...سلطان زوجي ماشاء الله سواء رمضان او غير رمضان بيشوفني كم انا بعاني وبتعب بيحاول انه يساعدني سواء الغسيل او تنظيف الارضيات او ترتيب البيت .. بالنسبه للمطبخ بدأ الان يتعلم خاصة برمضان هو بيشاهد قديش بيكون الكرف والتعب ولف السمبوسه والشوربه احيانا بكون متوترة وبقولو لا خليني لكنه بيصر عليا انه يساعدني ويشيل عني حمل ..فأنا بحاول شويه شويه كيف يتعامل مع المطبخ عشان يصير ملم بكل حاجه تدريجيا..

ويؤكد سلطان وزنه هذا المضمون ...انا اقول ان شغل البيت يرفع من شأن الرجل وقدره بعين الزوجه او بعين المجتمع ..وانا اقتدي بالحبيب المصطفى انا خيركم لاهلي ...وقال رفقا بالقوارير .. فأنا اشوف انه من الظلم ان نرمي كل الحمل والثقل على الزوجه او الست من شغل البيت... فإن كان بإستطاعتنا انه نساعد فلابد ان نشترك في امور البيت ..

رغم أن أناقة المنزل لا تكتمل إلا بلمسة المرأة التي لها خصوصيتها في العناية به وبنظافته والاهتمام بمكوناته وأركانه كافة، إلا أن بعض النساء لا يجدن ضيرا أن يقوم الرجل بمساعدتهن وتقديم العون لهن في شؤون المنزل.
وطالما أحبت العشرينية دينا مثل هذا الأمر في أن يمد لها زوجها يد العون في ترتيب منزلها، وخصوصا أنها  ربة بيت وأم لطفلين. 
وتعاني دنيا ضياء ..فهي في دوامه اربعة وعشرين ساعه كركبة الاولاد ماهي طبيعية انا برتب من هنا الاقي بعد شوي الاشياء الي رتبتها خربوها الاولاد بمكان تاني ..سلطان رفضه بيكون في تعابير وجهه باين يعني بيقولي طيب خليها بعد شوي خليني ارتاح ..او بيقولي خلي شغل البيت بعدين او بعد ماينامو الاولاد بيحاول كدا يتهرب شوي ..بس لمن بلح عليه شوي شوي بيتجاوب معي وبيقوم يشتغل

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image