آخر الأخبار

3 أشهر مهلة للبنوك لتطبيق التعرفة الجديدة

الوطن اليوم | 14-06-2017

- وجبات إفطار صائم للسوريين واليمنيين
وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية وجبات إفطار الصائم على الأشقاء النازحين واللاجئين السوريين في تركيا والداخل السوري ضمن برنامجها الموسمي "ولك مثل أجره"، لتصل للمحطة الثالثة والخمسين بعد تنفيذها 12 محطة متتالية في معبري باب الهوى وباب السلامة ومنطقتي الريحانية وأنطاكيا التركية، حيث تم توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم تحتوي على المواد الغذائية التي يحتاجها الأشقاء السوريون.

أوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة، أن مكتب الحملة السعودية في تركيا يقوم بالتنسيق مع الحكومة التركية بتخصيص حصص وجبات إفطار الصائم للأشقاء النازحين واللاجئين السوريين على المناطق الحدودية التركية السورية والمدن التركية، وذلك بشكل يومي بهدف إيصال المساعدات الغذائية في هذا الشهر الفضيل إلى أغلب المحتاجين في المخيمات الحدودية.

أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن الحملة السعودية ستستمر -بإذن الله- طيلة أيام الشهر الفضيل بتأمين أكبر قدر ممكن من الغذاء المناسب للأشقاء السوريين، سواء عن طريق وجبات الإفطار اليومية أو السلال الرمضانية.

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الـ17 على التوالي توزيع مشروع إفطار صائم في محافظة الضالع تستفيد منه جميع مديريات المحافظة.
ويستهدف المشروع توزيع وجبات الإفطار في مستشفيات النصر والسلام والسجن المركزي والجامع الكبير وعلى اللاجئين الصوماليين والنازحين وعابري السبيل.  ويأتي المشروع للتخفيف من معاناة أهالي الضالع في هذا الشهر الفضيل في ظل الوضع الإنساني الذي تشهده المحافظة، وفي إطار الجهود الإنسانية التي ينفذها المركز تجاه الشعب اليمني في مختلف المجالات ومنها مشروع إفطار الصائم الذي يستفيد منه 234.000 شخص في ست محافظات يمنية هي عدن، أبين، لحج، الضالع، مأرب، وتعز، ويستهدف المشروع الفئات الأكثر احتياجا.

دشن مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور صلاح بن فهد المزروع أول من أمس قافلة برية تحمل 100 ألف سلة غذائية تزن السلة الواحدة منها 70 كيلوجراما، تشتمل على المواد الأساسية التي تلبي متطلبات الأسر الأكثر احتياجا في المحافظات اليمنية كافة.

وقال المزروع: تأتي هذه القافلة امتدادا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالأشقاء اليمنيين وتوجيهاته للمركز بتقديم المتطلبات الأساسية لتكفل للأشقاء اليمنيين حياة كريمة، مبينا أن القافلة التي سيّرها المركز تأتي ضمن سلسلة المساعدات الإنسانية والإغاثية للمنكوبين في اليمن التي تقدم عن طريق المركز، مبينا أنه ستلي هذه القافلة 7 شاحنات تحمل مواد ومستلزمات طبية و4 شاحنات تحمل أطنانا من التمور.

- 3 أشهر مهلة للبنوك لتطبيق التعرفة الجديدة
ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي البنوك والمصارف بتطبيق التعرفة المحدثة خلال 3 أشهر، مع وضع أسعار الخدمات في مكان بارز للبنك وفروعه. 

وقال رئيس لجنة الإعلام بالبنوك السعودية طلعت حافظ إن "التعرفة البنكية الجديدة تهدف إلى دعم الزيادة في حجم التعاملات المصرفية، والتوسع الذي يشهده النشاط المصرفي في المملكة عموما، وروعي عند وضعها أن تعكس واقع الاقتصاد المحلي، وأن تكون معتدلة ومعقولة، وتساهم في تشجيع الجمهور على التعاملات المصرفية".

وأضاف أن «التعرفة البنكية المحدثة حددت أسقفا لأسعار الخدمات المصرفية، وألزمت البنوك والمصارف بعدم تجاوزها، بهدف خلق بيئة تنافسية شريفة لتقديم تلك الخدمات برسوم أقل»، موضحا أن التعرفة البنكية المحدثة تشمل الخدمات الأساسية للحسابات الشخصية للأفراد ذات الاحتياج المرتفع، والحد الأقصى للرسوم التي يمكن للبنوك والمصارف تحصيلها من الأفراد.

أوضح حافظ أنه «تم إضافة رسوم خدمات نظام الشبكة السعودية للمدفوعات «مدى» والبطاقات، ورسوم عمليات النظام السعودي للتحويلات السريعة «سريع»، وكذلك رسوم خدمات نظام سداد للمدفوعات «سداد»، إضافة إلى تعرفة عمليات السحب النقدي على الصراف الآلي للشبكة الخليجية، وكذلك رسوم العمليات للشبكات الدولية مثل السحب النقدي من الحد المتاح على البطاقات الائتمانية.

- العصائر والحلويات تهدد الحوامل في رمضان
حذرت استشارية النساء والولادة  من خطورة العصائر الملونة والمحلاة، والحلويات على الحوامل خلال شهر رمضان المبارك لتسببها في ارتفاع نسبة سكر الحمل بالتزامن مع قلة شرب الماء، وتناول وجبات عديمة الفائدة غذائيا.

وأوضحت الدكتورة أن سكر الحمل حالة مؤقتة تصيب المرأة أثناء فترة حملها، ويشكل هذا المرض خطرا كبيرا على الأم والجنين إن لم يعالج بطريقة صحيحة. ويشكل سكر الحمل 10 إلى 15% لدى السعوديات الحوامل، ومن أخطر ما يزيد نسبته بين الصائمات هو قلة شرب الماء، واعتماد السوائل الحلوة، والعصير المحلّى، والحلويات، وعدم تناول وجبات ذات فائدة غذائية كبيرة بين فترة الإفطار والسحور، ما يزيد حالة سكر الحمل.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image