آخر الأخبار

ولي العهد يبحث مع وزير خارجية فرنسا جهود مكافحة الإرهاب

- ولي العهد يبحث مع وزير خارجية فرنسا جهود مكافحة الإرهاب

بحث ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، المستجدات في المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وتمويلهما.
وقال لودريان في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن اجتماعه مع الأمير محمد بن سلمان تمخض عنه إطلاق عجلة التعاون السعودي الفرنسي.
وأضاف لودريان أن رؤية 2030 فرصة لخلق تفاعل بين السعودية وفرنسا.

 

- "الصحة ": 2381 مركز صحي بالمملكة منها 27 مركز يعمل 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة عبر حسابھا الرسمي على "تویتر" عن عدد المراكز الصحیة على مستوى المملكة البالغ عددھا 2381 مركز صحي.

وذكرت الوزارة أن 76 مركز صحي حصل على شھادة اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحیة "سباھي"، كما تم تخصیص 55 عیادة للإرشاد الصحي لتقدیم الرعایة النفسیة الأولیة، وأضافت أن المراكز الصحیة شملت 82 عیادة استشاریة تخصصیة تشمل "باطنیة أطفال، نساء، جراحة" لتقلیل أوقات الانتظار في العیادات الإستشاریة بالمستشفیات.

وأضافت ایضا ان المراكز المناوبة لـ24 ساعة ھي 27 مركز للرعایة العاجلة، وأكدت أن المراكز الصحیة التي تعمل لخدمة الخطوط السریعة ھي 64 مركز صحي لخدمة الرعایة العاجلة والطوارىء ، كما أضافت أن المراكز التي تعمل لمدة 16 ساعة ھي 154 مركز للرعایة العاجلة.
 

- اكتظاظ جادة عكاظ.. و300 ألف زائر في ثلاثة أيام

وقع القائمون على سوق عكاظ في دورته الحالية أن يسجل أكبر رقم اقبال منذ انطلاقته بعد إعادة إحيائه، وكسر الرقم القياسي للزوار خلال العام الحالي بإذن الله، وقد شهد سوق عكاظ يوم الجمعة كثافة عالية في الزوار، وتعدُّ هذه الدورة من السوق الدورة الأولى بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتولِّي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مسؤولية الاشراف على سوق عكاظ بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة والأجهزة التنفيذية في محافظة الطائف.

وقدر المسئولون في اللجنة التنظيمية لسوق عكاظ أن يتجاوز عدد الزوار حاجز الـ 150 ألف زائر توافدوا على السوق منذ الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل.

وشهدت جادة عكاظ التي يبلغ طولها 1500 متراً النسبة الأعلى من الزوار، الذين شاهدوا فعاليات الجادة وعروضها التراثية والفنية والمسرحية، كما شهدت جادة الثقافة اقبالا كبيرا من الجمهور والزوار الذي اطلعوا على المعارض الثقافية والأدبية وخيمة الخط العربي والخيمة الثقافية، ليبلغ عدد زوار عكاظ في ثالث أيامه 300 ألف زائر.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image