آخر الأخبار

الوطن اليوم | رسالة أم وإبنها تبعث الأمل بما فيها من تضحيات

الوطن اليوم 8-8-2017

وزير التجارة: قرار الترخيص للشركات الأجنبية سيرفع نسبة توطين الأعمال الهندسية

رفع معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود 

على صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على قيام الهيئة العامة للاستثمار باتخاذ ما يلزم للترخيص للشركات الأجنبية العاملة في مجال الخدمات الهندسية والاستشارات للعمل بالمملكة.
وأكد معاليه أن القرار سيرفع نسبة توطين الأعمال الهندسية ومساهمتها في الاقتصاد الوطني، إضافة إلى نقل الخبرات النوعية المتراكمة لتلك الشركات وما يمثله ذلك من قيمة مضافة للشأن الوطني.

وأوضح الدكتور القصبي أن تواجد الشركات العالمية المتميزة في مجال الخدمات الهندسية والاستشارية سيوجد كفاءات وطنية مميزة تكتسب الخبرة من بيوت الخبرة الرائدة إضافة إلى تقليل الكلفة المالية للتعاقدات الهندسية.

يذكر أن قرار السماح بالشركات الهندسية الأجنبية يأتي من منطلق ما تقوم به الهيئة العامة للاستثمار من مراجعة للقطاعات والفرص الاستثمارية التي تستحق الدعم والتسهيل لاستقطاب استثماراتها في المملكة، التي تعد مجالاً مهمًا من مجالات نقل المعرفة، وتوطين التقنية، ومزج الخبرات الأجنبية بالخبرات الوطنية.
 

بلدية عنيزة تكثف الرقابة وتشدد العقوبات في سوق التمور

حرص المنظمون في سوق عنيزة للتمور على تكثيف الرقابة على التمور الواردة إلى السوق بالمدينة الغذائية، ووضع خطة مشددة لفرض الرقابة الصحية على ثمار النخيل للتأكد من خلوها من الملوثات؛ وذلك بهدف تقديم منتج صحي.

وقال مدير المختبر الصحي التابع لبلدية عنيزة الدكتور أحمد العمار إنه تم وضع برنامج من خمس مراحل، تنطلق بمرحلة الجمع، ثم مرحلة التسجيل وبعدها مرحلة الاستخلاص والتنقية، ثم مرحلة تقدير النتائج، بعدما تستلم العينات وتحقن بالأجهزة لتقدير المواد الكيمائية (المبيد)، ومدى صلاحية التمر المفحوص للاستهلاك وفقًا للمواصفات القياسية السعودية.

واختتم العمار حديثه قائلاً: في حالة عدم وجود المبيد يتم فسح التمور، بينما في حالة احتوائها على نسبة مبيد أعلى من الحد المسموح به يتم مصادرة التمور وإتلافها، وإبعاد المزرعة عن السوق، والرفع للجهات الأخرى لاتخاذ اللازم.. وكل هذا العمل يعتمد على أحدث الأجهزة. وهذه الخطوة الخامسة والأخيرة.

رسالة أم وإبنها تبعث الأمل بما فيها من تضحيات
بصيص من النور يضيء لنا ظلام دروبنا لنستطيع المضي قدما تحديا لصعاب الحياة ومرارها،إنه الأمل.
قصة أمل يرويها لنا صاحبها أحمد الحنتول من الرياض.

ولد أحمد ليجد نفسه يصارع عدة امراض مر بها عبر الزمن واستمر الصراع الا ان اصبح شابا يمتلك كنزا اسمه الأمل.
لم ييأس ولم يقنط من رحمة الله ووثق بربه وكان ربه عند حسن ظنه.

اشتد المرض عليه واحتاج الى متبرع بالكلى ليتمكن من العيش فتبرعت والدته بكليتها لإنقاذ فلذة كبدها والتي ما لبثت أن توقفت عن العمل مرة أخرى بعد سنتين. 
فرزقه الله بإخته العظيمة التي لم تتردد بالتبرع له بكليتها.

وليس غريبا عليها هذه التضحية العظيمة. 

(بالأمل نحيى و بالأمل نتغلب على الصعاب) رسالة من محمد و شقيقته إلى الجميع.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎:

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image