آخر الأخبار

الوطن اليوم | نائب الملك يدعم الجمعيات الخيرية في الرياض بـ 23 مليون ريال

- نائب الملك يدعم الجمعيات الخيرية في الرياض بـ 23 مليون ريال

بتوجيه من نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، تلقت الجمعيات الخيرية في منطقة الرياض دعماً بمبلغ ( 23 ) مليون ريال من حسابه الخاص، وذلك ضمن مشروع "دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة".

وقد نُفذ المشروع الخيري إيماناً من سموه بأهمية دور الجمعيات الخيرية في بناء وتمكين أفراد المجتمع، وتعزيز الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي وزيادة مساهمته، عبر دعم المشروعات والبرامج ذات الأثر الاجتماعي.

وقد أوفى الدعم الخيري من نائب خادم الحرمين الشريفين بمتطلبات ( 11,680 ) ألف مستفيد ومستفيدة من خلال 14 جمعية خيرية في منطقة الرياض شملت سبع فئات من رعاية الأيتام وذوي الإعاقة ومرضى السرطان ومتلازمة داون والأرامل والمطلقات والشباب والفتيات المقبلين على الزواج والأسر المتعففة والمحتاجة.


- أمير الشرقية يوجه بملاحقة كل من يسيء بألفاظ لا تليق أو بعبارات نابية

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الجهات المعنية بمتابعة وملاحقة كل من يسيء بألفاظ لا تليق وعبارات نابية وخارجه عن حدود الذوق العام والعرف الاجتماعي، وإحالتهم للجهات ذات الاختصاص ليقول النظام فيهم كلمته.

وجاء في توجيه سموه أن تقوم الجهات ذات العلاقة بالتعرف على كل من خالف النظام وأساء لأشخاص أو مجموعات أو جهات، وعبر أي وسيلةٍ كانت، وأن الشرع والنظام فوق الجميع، وهو الفيصل في كل الحالات، ولن نقبل أو نتساهل مع كائناً من كان يخطئ ويسيئ تحت أي ظرف، داعياً سموه الجميع للالتزام بتعليمات الشرع الحنيف والحرص على القول الحسن، والبعد عن الإساءة، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده).


- تدشين جدارية «بيئة الإنسان.. صوت وريشة» بأبها

دشن أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي مساء أمس الاول مرسم وجدارية  "بيئة الإنسان.. صوت وريشة" وذلك بحديقة الأندلس بأبها، واستمع إلى شرح من بعض المشاركين عن مضامين اللوحات الجدارية البالغة 27 لوحة والتي امتدت على طول تجاوز 150 متراً تقريباً.

وقدمت الفنانة التشكيلية أريج حمدي شرحاً عن اللوحات وأفكارها والمدارس الفنية التي انطلقت منها، مؤكدة أن أغلب هذه اللوحات حاكت (فن الشارع)، مشيرة إلى أن منفذيها يمثلون عدداً من الفرق التطوعية التي تهدف إلى تأصيل روح التعاون والعمل الفني الجماعي.

وأبانت الفنانة "أريج" أن مشروع الجدارية يهدف إلى استقطاب المواهب الفنية الشابة.

من جهته أكد القاضي خلال لقائه بالفنانين أن الأمانة، أولت مشاركة الشباب أهمية خاصة في جميع الجوانب، وذلك إيماناً منها بالدور المناط بهذه الشريحة التي تعد الثروة الحقيقية للوطن.

وقال القاضي: إن الأمانة بكافة منسوبيها لن يتأخروا في توفير الدعم للشباب تعزيزاً للشراكة المجتمعية والتواصل مع المبدعين والمبدعات في مختلف المجالات.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image