آخر الأخبار

الوطن اليوم | خادم الحرمين الشريفين يستقبل ملك المغرب في مقر اقامته في طنجة 

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ملك المغرب في مقر اقامته في طنجة 

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته بمدينة طنجة في المملكة المغربية اليوم ملك المملكة المغربية محمد السادس.

وجرى تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين. وخلال اللقاء أعرب الملك سلمان عن شكره للملك محمد السادس على ما وجده من حسن الاستقبال في المملكة المغربية.

«بلدي الأحساء»: مبادرات للحفاظ على الغطاء النباتي والرقعة الخضراء

أكد رئيس المجلس البلدي بالأحساء أحمد الجعفري، أن المجلس البلدي ومنذ انطلاق دورته الثالثة وضع أحد أهدافه الاستراتيجية المحافظة على الرقعة الزراعية، مشيراً إلى رؤية المجلس ودوره المهم في المحافظة على الغطاء النباتي للواحة والإسهام في زيادته والتشجيع على المحافظة عليه.
وقال الجعفري خلال اجتماع أعضاء المجلس أخيراً مع مطلق مبادرات التشجير المهندس مرتضى العمران صاحب مبادرة «مليون شجرة في الأحساء»، إن المجلس عقد اجتماعات مع الأمانة والمؤسسة العامة للري ومديرية الزراعة لوضع الأنظمة التي تحافظ على الرقع الزراعية، وتم الاتفاق على أن تكون مسؤولية المؤسسة العامة للري المراقبة الميدانية.
وأضاف أنه تم تشكيل فريق عمل للمراقبة الميدانية على أن تكون مسؤولية الأمانة والبلديات الفرعية إصدار التراخيص للمباني والمواقع التجارية مع تطبيق شروط الترخيص، كما تم بطلب المجلس البلدي وبمشاركة الأمانة إصدار قرار يلزم بوضع تشجير أمام المنازل الجديدة بحد أدنى من 2 إلى 4 أشجار كشرط لإطلاق التيار الكهربائي.
وأشار الجعفري إلى أن المجلس البلدي قرر تبني التشجير كما تم الرفع للأمانة للتأكيد على تعميم التشجير في المواقع العامة مثل مواقف المجمعات التجارية والمساجد ومدارس التعليم وركز المجلس على أهمية وضع شروط لاستدامة التشجير والمحافظة عليه لتصل للهدف وهي المحافظة على واحة الأحساء.
من جهة أخرى، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية بمجلس بلدي الأحساء سعيد الرمضان، أن المجلس ومن منطلق دعم المبادرات النوعية للمواطنين عقد أخيراً عدداً من الاجتماعات مع مطلقي مبادرات التشجير بقيادة المهندس مرتضى العمران مطلق مبادرة #مليون_شجرة_في_الأحساء، والاجتماع مع مؤسس مشروع «أغصان» أحمد الغدير كان هدفها تقديم الدعم اللازم لإنجاحها وضمان استمراريتها.
بدوره، بين رئيس لجنة الشراكة المجتمعية بالمجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي، أن المجلس يمتلك ميزة كبيرة وهي قدرته على وضع الجهات الحكومية والخاصة على الطاولة المستديرة لمناقشة أي موضوع يخدم الأحساء من الناحية البلدية أو السياحية، ومن هذا المنطلق تحرك المجلس في دعم المبادرات التي انطلقت من الأهالي أخيراً، لذا بادر المجلس بلم كل تلك المبادرات والتنسيق في ما بينها لجعل الأحساء واحة تزدان بالنخيل وبيئات شجرية متنوعة ينعم الوطن والمواطنين بظلالها وجمالها ووضع شروط لاستدامة هذه الأشجار.
يذكر أن المجلس ناقش بعد اجتماعه الأخير مع مؤسس مشروع «أغصان» خطة طموحة لجعل كل مبادرات التشجير عبارة عن مشروع تشجير ضخم يجعل كل الرؤى والتطلعات والأهداف تصب في هدف كبير مشترك، وشكل المجلس لجنة داخلية من أعضائه مهمتهم التنسيق لانطلاق مشروع جمع مبادرات التشجير كافة.
وعلى صعيدٍ متصل، تعتزم بلدة المنصورة شرق الأحساء إطلاق حملة تشجير بشعار «ازرع»، من خلال زراعة أشجار النيم والجهنمي، والأشجار الأخرى التي اعتمدتها أمانة الأحساء واعتمدت زراعتها في عدد من الطرقات والميادين وبعض مداخل المحافظة الرئيسة، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وعدد من الفرق

"عودة الدوري" تخطف ترند "تويتر" في السعودية

دونا عن غيرها من الفعاليات الترفيهية، تتصدر الأنشطة الرياضية اهتمامات الشباب السعوديين، وفيما غاب عن أوسمة "تويتر" الأولى في الشهرين الماضيين أي مناسبات
رياضية، عادت أخيرا تزامنًا مع انطلاقة دوري جميل في موسمه الجديد.
ولا يجد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في الساعات الماضية، سوى "هاشتاقات" حافلة بمناوشات مشجعي كرة القدم، فهناك من يندب حظ فريقه بعد خسارة
موجعة، وآخر يفاخر بفوز عريض بنتيجة كبيرة.
في حين يبحث مهتمو الفن والموسيقى والكوميديا، وملاحقو الأخبار السياسية والاجتماعية عن مكان لهم في تويتر، يفضفضون فيه عن همومهم وآرائهم، فيما يغلق
"مجانين الكورة" الأبواب والنوافذ أمامهم، بعد أن استحوذوا على الترند.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image