آخر الأخبار

الوطن اليوم | منتزهات الرياض تستعد لإستقبال الزوار

الوطن اليوم 22/8/2017

منتزهات الرياض تستعد لإستقبال الزوار
تنشط الفعاليات والمهرجانات  وتتزين المتنزهات  والحدائق  في المملكة العربية السعودية  وخصوصا  في فترة  الاجازة الصيفية  التي تقبل عليها الاسرة بكل افرادها سعيا  لتنشيط وتعزيز السياحة الداخلية  التقرير التالي   ينقلنا الى هذه الاجواء اجازة الصيف ننتظرها بفارغ الصبر نعد لها الأيام والساعات لنستمتع بها ونستريح من عناء عام كامل . 

فعاليات صيفية و منتزهات مجهزة حرصت أمانة منطقة الرياض بتجهيز كل وسائل الراحة ليستمتع الزوار بتلك المرافق العامة. و للتخفيف من شدة الحرارة قامت الأمانة بإنشاء مظلات و مراوح و أنظمة ضباب بالحدائق والمتنزهات والمماشي وبكل مكان يكثر فيه تجمعات الناس. 

هذه المظلات و المراوح تتمتع بميزة رش الرذاذ البارد مما يخفف من حرارة الجو .و يصنع هواء باردا كالنسيم العليل .محاولين بذلك خلق اجواء تعج بالسعادة و تضفي تنوعا ترفيهياً للأسرة و الأطفال .

فعاليات و أنشطة، حدائق و منتزهات، مهرجانات عدة و أفكار جديدة كل عام تهدف إلى استقطاب الزوار و تنشيط السياحة الداخلية. و خلق فرص سياحية بديلة.


"سياحة المدينة المنورة" تباشر 120 شكوى في قطاع الإيواء خلال موسم الحج
باشرت الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة 120 شكوى ضد عدد من مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة, وذلك منذ بدء أعمال موسم الحج للعام الجاري 1438هـ .
وشملت الشكاوى التي تلقتها الهيئة عبر الهاتف السياحي الموحد وقنوات الاتصال على شبكات التواصل الاجتماعي، العديد من ملاحظات زوار المنطقة على مستوى الخدمات المقدمة داخل دور الإيواء و الوحدات السكنية الواقعة في محيط المنطقة المركزية بالمدينة المنورة, إضافة إلى الشكاوى المتعلقة ببعض الخدمات المقدمة في عدد من وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية .

وفي ذات السياق, تواصل الفرق الميدانية جولاتها الرقابية على منشآت القطاع السياحي التي تزامنت مع بداية موسم الحج, بهدف تعزيز الأداء الرقابي, ورصد كافة الملاحظات, وتلقى الشكاوى والتعامل معها وفقاً لما تقتضيه الأنظمة واللوائح الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

وأوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني أن الهيئة تواصل تنفيذ خططها التشغيلية خلال موسم الحج, بما يضمن تجويد مستوى الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، مبيناً أن الجولات الرقابية تأتي في إطار الخطة الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي التي ترمي إلى تحسين أداء وجودة خدمات القطاع المقدمة للنزلاء القادمين إلى المنطقة من ضيوف الرحمن, وكذلك زوار المنطقة طيلة أيام موسم الحج الجاري، مشيراً إلى الاستمرار في تنفيذ الجولات الميدانية على المنشآت السياحية وتعزيز الأداء الرقابي على القطاع الذي يتضمن كافة مرافق الإيواء السياحي بما في ذلك الأنشطة والبرامج السياحية, ومتابعة أداء وكالات السفر ومنظمي الرحلات .

ودعا الشهراني كافة المستفيدين من خدمات القطاع السياحي بالمدينة المنورة إلى التواصل مع الهيئة عبر الهاتف السياحي الموحد 19988 في حال رصد أي ملاحظة, والتقدم بشكوى من خلال قنوات التواصل مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .


تواصل الفعاليات في مهرجان عنيزة الثالث للتمور وسط اقبال كبير 
يواصل مهرجان عنيزة الثالث عشر للتمور فعالياته المقامة في المدينة الغذائية والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة حيث أولت اللجنة المنظمة إهتماماً بالغاً بالجانب الإقتصادي للمنتج الغذائي الذي يعتبر من أهم المنتجات الغذائية في المملكة.

ويأتي هذا الإهتمام نظراً للدور المناط بالغرفة فيما يختص بالشأن الاقتصادي وقد قدم خلال أيام المهرجان الذي انطلق في الحادي عشر من هذا الشهر الكثير من الفعاليات التي حظيت بإقبال الزوار وكانت عنصرا للنجاح والجذب ووضعته كرنفالاً مهماً على خارطة المملكة.

هذا وسوف يرعى صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم يوم التمور السبت القادم امتداداً لدعم سموه لكافة المناشط
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image