آخر الأخبار

الوطن اليوم | السعودية تسعى لتوسيع السياحة الدينية في اختبار للتراث والتقاليد

أما عن أبرز الملفات التي سنناقشها في حلقة اليوم:

- السعودية تسعى لتوسيع السياحة الدينية في اختبار للتراث والتقاليد.

على بعد خطوات قليلة من المسجد الحرام في مكة المكرمة، ترتفع نحو 10 أبراج خالية في سماء المدينة المقدسة التي يزورها ملايين من الحجاج والمعتمرين المسلمين كل عام.

وتزين شعارات سلسلات فنادق كبرى الموقع الذي يجري فيه تنفيذ مجمع جبل عمر الذي تبلغ تكلفته 3.2 مليار دولار ويجري بناؤه لإضافة فنادق ومطاعم ومجمعات تجارية فاخرة إلى خبرة الحج.

والحج هو العمود الفقري لخطة توسيع السياحة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أعلنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل عام، ويهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة وتقليل اعتمادها على النفط.

- تجهيز 487 مبنى مدرسيا وقبول 377 ألف مستجد.

كشفت اللجنة المركزية للاستعداد المدرسي للعام الدراسي أبرز المتغيرات، وأشارت في تقرير إلى اعتماد الوظائف التعليمية لـ 7466 معلما ومعلمة، و1200 معلمة رياض أطفال،

ومنح مديري التعليم صلاحيات إضافية، والانتهاء من تجهيز 487 مدرسة للتشغيل، لانتهاء من عقود الصيانة بالمدارس في 40 إدارة تعليمية، ومتابعة المتبقي من إدارات التعليم لاستكمال عقود الصيانة قبل بدء العام الدراسي، إلى جانب جاهزية شركة تطوير للنقل التعليمي لكامل العدد المشمول بالخدمة 2,1 مليون طالب وطالبة.
 

- "صراحة" يسلط الضوء على مسار ابتكار تكنولوجي ناشئ في السعودية.

 تغمر السعودي زين العابدين توفيق حماسة فائقة وهو يتحدث عن تطبيق "صراحة" الذي قام بتصميمه واستطاع في فترة زمنية قصيرة أن يحظى بشعبية كبيرة، مسلطا الضوء على الصناعة التكنولوجية الناشئة في المملكة. 

وبدأ توفيق تصميم التطبيق الذي يسمح بتوجيه رسائل من دون الكشف عن هوية المرسل العام الماضي، أثناء وظيفته كمحلل أعمال قبل أن يطلق الخدمة الذكية التي جرى تحميلها على آلاف الهواتف عبر العالم، رغم التحذيرات التي رافقتها من احتمال ورود تعليقات مسيئة وحصول انتهاكات للخصوصية.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image