آخر الأخبار

الوطن اليوم | محمد بن سلمان يعبر عن سعادته بالتأهل لمونديال 2018

الوطن اليوم | 6-9-2017

- «التعليم» تحدّد 9 اشتراطات لرفع المدارس الأهلية لـ«الرسوم»

أنهت وزارة التعليم مشكلة رفع الرسوم المدرسية التي فاجأت بها بعض المدارس الأهلية أولياء الأمور، وذلك من خلال إلزامها بقواعد منظمة لتلك الرسوم. 

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «الحياة»، فإن أي طلب لزيادة الرسوم المدرسية لا بد من مراجعتها من لجنة مَعنِيَة بهذا الأمر في الوزارة، أُنشئت بهدف مراجعة الطلَبات والبت فيها, وفق عدد من المتطلبات والاشتراطات، وحددت القواعد المنظمة على أن الرسوم المدرسية لجميع المدارس الأهلية بما فيها طلبات الزيادة تتم مراجعتها وفقاً لمعايير تعليمية وأخرى خاصة بكفاءة المدرسة.

شملت تسعة معايير هي المبنى التعليمي للمدرسة الأهلية وعناصره، إضافة إلى متوسط كثافة الطلاب في الفصول، ومتوسط عدد المعلمين للطلاب، ومتوسط الوظائف المساندة للطلاب والتي تشمل «الموظفين الإداريين والعمال والسائقين». كما شملت المعايير التعليمية المناهج الإضافية التي تقدمها المدرسة، وتفعيل المعلومات والتعليم الإلكتروني. كذلك تدخل الموارد والمعدات والأثاث المدرسي والأجهزة ووسائل الأمن والسلامة ضمن المعايير التعليمية والتنمية المهنية، سواء كانت ورش عمل أم دورات تدريبية، بجانب تدريب الكوادر الإدارية والفنية في المدرسة.
 

- حدث مُعتدَى عليه بأسلاك كهربائية: فعلها اخوالي ولا أعلم السبب

تلقت شرطة محافظة (صبيا) بلاغاً من المناوب بمستشفى المحافظة، بوصول طفل مصاب بإصابات متفرقة نتيجة تعرُّضه للضرب، وفور تلقي البلاغ تمّ انتقال المختصّين للمستشفى، وخلال المعاينة اتضح أنه حدث يبلغ من العمر ١١ عاماً ويسكن قرية (جخيرة)  التابعة لمحافظة صبيا.

وكشف الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان النقيب نايف بن عبدالرحمن الحكمي؛ أنه بسماع أقوال الطفل ذكر أن خاله البالغ من العمر ٢٧ عاماً أركبه في سيارته، وتوجّه به إلى منزله بالقرية نفسها، وأدخله بإحدى الغرف، وحضر بقية أخواله واعتدوا عليه بالضرب بأسلاك كهربائية، ومن ثَم أخرجوه خارج المنزل دون أن يعرف سبب الاعتداء.
 

- محمد بن سلمان يعبر عن سعادته بالتأهل لمونديال 2018

فرحة غامرة وتصفيق وعلامة النصر.. هكذا عبر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عن سعادته لتأهل منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد تَغلب المنتخب السعودي على نظيره الياباني، مساء الثلاثاء، بهدف دون مقابل حمل إمضاء( فهد المولد)، وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو، من داخل ملعب "الجوهرة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، السعادة التي غمرت ولي العهد بتأهل المنتخب السعودي، حيث كان حاضراً ضمن 62,175 مشجعاً.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image